الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد مؤتمر إعلان نتيجة الإعادة من الهيئة الوطنية للانتخابات

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المصريين بالداخل والخارج، عن موعد مؤتمر إعلان نتيجة جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، والتي من المقرر أن تعلنه الهيئة الوطنية للانتخابات، خاصة مع اقتراب نهاية المارثون الانتخابي.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأنه عقب فرز الأصوات في اللجان الفرعية، وإرسالها بشكل رسمي إلى اللجان الرئيسية، يتم الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز.

موعد الاعلان الرسمي عن نتيجة إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب


إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية، وصفحتين يوميتين واسعتي الانتشار، وذلك في موعد أقصاه 14 ديسمبر للمرحلة الثانية.

الجدير بالذكر أنه جرت جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وتنافس في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، 202 مرشح على 101 مقعد متبقى من مقاعد برلمان 2020، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية فوز 467 مرشحا خلال الثلاثة جولات الماضية من إجمالى عدد مقاعد المخصصة لمجلس النواب والبالغ عددها 568 مقعدا بالاقتراع السرى المباشر بالإضافة إلى 5% من إجمالي المقاعد يعينهم رئيس الجمهورية.

وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر، مقاعد قطاعى القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا ومخصص لهما 142 مقعدا ولم تحسم أى محافظة من المحافظات الـ13 جميع مقاعدها من الجولة الأولى بالنظام الفردى.

فيما حسم من الجولة الأولى 41 مقعدا من أصل 142 مقعدا بنظام الفردى وتبقى 101 مقعد تجرى عليهم الانتخابات الاعادة بين 202 مرشح فى أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل.

وتتمثل المقاعد التى حسمت فى 4 محافظات هى القاهرة والقليوبية وبورسعيد وجنوب سيناء حيث جاء فى محافظة القاهرة 19 دائرة بإجمالى 31 مقعدا فرديا تم حسم 13 دائرة منها بعدد 24 مقعدا وتبقى 7 مقاعد موزعين كالتالى: مقعد فى الزيتون ومقعد فى حدائق القبة ومقعد فى اول مدينة نصر ومقعد فى المرج ومقعد فى البساتين ومقعدين فى حلوان المخصصة لها بالنظام الفردى.