الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا: نتوقع زيادة الإصابات بالفيروس في الشتاء

الرئيس نيوز



قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، لا تزال فى مراحل البحث والدراسة، موضحا أنه مع ظهور أول لقاح واعتماده بشكل رسمي سيتم التعاقد عليه فورا.

وأوضح، خلال المؤتمر الخاص بالإعلان عن البروتوكول ارابع المحدث لعلاج مصابي كورونا، أن حجم فيروس كرونا صغير للغاية ويبلغ من 70 : 90 نانو.

وأضاف حسني،  أن الدولة توفر كافة الإمكانات من مستلزمات وأدوية للمصابين، بالإضافة إلى جهود الاطقم الطبيه الجباره في مواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن البروتوكول الجديد اضاف تقسيم جديد للحالات المصابة بفيروس كورونا مع وضع الضوابط الخاصة بالعلاج في حالة العزل المنزلي بالاضافة للعزل في المستشفيات مع توفر مخزون استراتيجى كبير من الادوية الخاصة بعلاج كورونا في المستشفيات.

وأكد أن البرتوكول الجديد الخاص بالعلاج من أفضل البرتوكولات عالميا ويحقق نتائج مبهرة في العلاج مضيفا أن مصر أصبح لديها خبرة كبيرة في العلاج لحالات كورونا، لافتًا إلى أن الوضع الوبائى لمصر تحت السيطرة متوقعا زيادة حالات الاصابة بكورونا في فصل الشتاء.

وأفاد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن وزارة الصحة قامت بتطوير بروتوكول علاج فيروس كورونا عده مرات حتي وصل الي النسخه الرابعة، مؤكدًا أنه تم الاستغناء عن أدوية والاعتماد على أخري بالبرتوكول للوصول الي افضل النتائج، وأن البرتوكول الرابع المحدث له فعالية في مقاومة الفيروس وأوصلنا إلى أفضل النتائج.

وعقدت فعاليات الوبينار، اليوم بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية، بحضور الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وأعضاء اللجنة العلمية  لشرح البروتوكول المحدث لفيروس كورونا في نسخته الرابعة، بحضور عدد من الأطباء وآخرين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للرد على أسئلة الاطباء واستفساراتهم بشأن البروتوكول الجديد.