الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين في العالم العربي، عن آخر أخبار انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 والتي تمت وسط إجراءات احترازية صحية مشددة بسبب تداعيات جائحة كورونا المستجد "كوفيد - 19"، والتي ضربت العالم في نهاية العام الماضي.

وتنافس 326 مرشحا على 50 مقعدا في مجلس الأمة الكويتي 2020، في ظروف استثنائية وإجراءات غير مسبوقة، حيث فرض ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي وتجنب المصافحة ومنع التجمعات أمام مراكز الاقتراع.

آخر أخبار انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020

فيما سمحت السلطات الكويتية، للناخبين المصابين بفيروس كورونا؛ بالمشاركة في الانتخابات وخصصت لهم مدارس للتصويت، في حين سيصوت الناخبون المصابون والمفروض عليهم الحجر المنزلي في اللجان التي يتبعون لها، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

خسارة صفاء الهاشم، تعد هزيمة النائبة الكويتية السابقة صفاء الهاشم، من أبرز مشاهد بانتخابات مجلس الأمة الكويتية 2020، رغم أنها نجحت بالحصول علي عضوية مجلس الأمة الكويتي في 3 دورات سابقة.

وكانت قد اشتهرت صفاء الهاشم، بتصريحاتها المثيرة للجدل حول الوافدين في بلادها، إذ كانت قد طالبت بعدم منح الوافدين رخصا لقيادة السيارات وفرض ضريبة على سيرهم في الطرقات.

آخر أخبار انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020

غياب العنصر النسائي في البرلمان، أسفرت النتائج الأولية في انتخابات مجلس الأمة 2020، عن عدم نجاح أي نائب من النساء في حجز مقعد لها بالبرلمان الكويتي، في حين شهدت انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 نسبة مشاركة وصلت لـ60%.

وتأتي هذه الانتخابات وسط ظروف داخلية وإقليمية استثنائية، إذ إنها الأولى منذ تولي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح منصب أمير البلاد، كما أنها تُجرى في ظل إعلان الكويت قرب التوصل لاتفاق لحل الأزمة الخليجية بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع قطر.