الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التحالف الدولي يقتل 5 دواعش خطرين في ضربة جوية بسامراء العراقية

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 01:31 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأحد، إن خمسة عناصر من تنظيم "داعش" شديدي الخطورة، قتلوا ودُمر وكرهم بضربة جوية للتحالف الدولي في منطقة تل الذهاب بمدينة سامراء شمالي البلاد.
أكدت الخلية في بيان صحفي أنه بإشراف قيادة العمليات المشتركة، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة مِن  جهاز المخابرات الوطني، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية في أحد البساتين بمنطقة تل الذهب في ناحية يثرب ضمن قاطع عمليات سامراء، وأضافت، أن "الضربة أسفرت عن قتل خمسة إرهابيين وتدمير وكرهم.
يذكر أن طيران التحالف الدولي يقوم بين فترة وأخرى بقصف أوكار تنظيم "داعش" شمالي وغربي العراق، بناء على معلومات تقدم من قبل الأجهزة الاستخبارية العراقية.
وتنشط خلايا نائمة تتبع تنظيم "الدولة" في العراق، على الرغم من أن التحالف الدولي والجيش العراقي، تمكنا من إسقاط مقر الخلافة المزعومة في الموصل، وتتبنى تلك الخلايا عمليات قتل وتفجير مركبات تتبع الجيش وشرطة مكافحة الإهارب، كما تتبنى عمليات إعدام لعناصر تزعم أنهم على علاقة بالأجهزة الأمنية.

هجوم داعشي
وأعلن تنظيم "داعش" الأحد الماضي، مسؤوليته عن مهاجمة مصفاة نفط في شمال العراق، وقال التنظيم إن صاروخين من نوع كاتيوشا استخدما في الهجوم.
وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن صاروخا سقط داخل مصفى "الصينية" في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، لكن لم يتم الكشف عن الحجم الصاروخ ولا نوعه.
وبعد الهجوم الصاروخي، أفاد مسؤولون بأن العراق أوقف العمليات في مصفاة نفط صغيرة بشمال البلاد بعد نشوب حريق جراء هجوم صاروخي، وقال مسؤولان بمصفاة نفط الصينية بشمال العراق، إن السلطات أوقفت العمليات في المصفاة الصغيرة بعد إصابة صهريج لتخزين الوقود بصاروخين مما تسبب في إشعال حريق.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads