الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أهان علم مصر وجمع 5 زوجات.. حكاية «سيد السويركي» مالك «التوحيد والنور» المتهم بتمويل الإرهاب

الرئيس نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت، القبض على رجل الأعمال سيد رجب السويركي، مالك محلات «التوحيد والنور»، على خلفية الاتهام المنسوب إليه بـ«تمويل جماعة إرهابية»، ومن المقرر أن يمثل «السويركي» أمام جهات التحقيق خلال الساعات المقبلة.

الصحيفة الجنائية لـ«السويركي» لا تقف فقد عند هذه الاتهام، حيث تم الحكم عليه بالحبس عام في 2014 للتعدي على أمين شرطة بقسم شرطة عابدين، والسجن 7 سنوات، في يناير 2002، لجمعه بين 5 زوجات في وقت واحد، وبعد إعادة محاكمته تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات فقط.

وفي 2 سبتمبر2015 ، تقدم المواطن محمد أبوزيد ببلاغ ضد صاحب سلسلة محال «التوحيد والنور»، يتهمه فيه بإهانة العلم المصري، حيث تحصل على عدد من الأحذية المطبوع على نعالها رسم للعلم المصري، وتحصل عليها من أحد فروع المحل بالمهندسين.
 
وأكدت تحقيقات نيابة العجوزة، أن المتهم تعمد إهانة البلاد عن طريق بيعه أحذية مطبوعًا على نعالها «علم مصر»، وأثبتت تحريات قطاع الأمن الأمن الوطنى بوزارة الداخلية صحة الواقعة، وجرى إحالة المتهم إلى محكمة الجنح بالجيزة، إلا أن المحكمة قضت ببراءته.

وتم الحكم عليه في القضية رقم 5578 لسنة 2001 جنايات السيدة زينب بـ3 سنوات بسبب بلاغ تلقاه مدير مباحث الأموال العام بمديرية أمن القاهرة من سيدة تدعى «رانيا عزت عبدالحميد - 19 سنة» بتهمة التزوير في محررات رسمية، كما تم تغريمه 30 ألف جنيه بسبب بلاغ من إحدى زوجاته تحت رقم 9252 إداري عابدين بتهمة الاشتراك مع المأذون في تزوير محررات رسمية.