الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد يعتذر عن حضور ندوته بالقاهرة السينمائي

الرئيس نيوز

اعتذر المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد عن حضور ندوته بمهرجان "القاهرة السينمائي"، بسبب ظروف فيروس كورونا، وتواصل مع المخرج مروان حامد في الندوة عن طريق تقنية الفيديو كول.

وأعرب مروان حامد عن سعادته بفرصة الحوار مع المخرج هاني أبو أسعد الذي وصفه بأنه صاحب مشوار مُلهم وكذلك أفلامه مُلهمة ومشواره وما حققه حلم لأي سينمائي وننتظر المزيد من أفلامه في الفترة المقبلة.

وحاور المخرج مروان حامد، تحت عنوان "من تحسس الخطى إلى النجاح الدولي، المخرج هاني أبو أسعد الذي يتحدث عن مسيرته السينمائية.

وقال أبو أسعد، إنه لم يكن يتصور حصوله علي جائزة الجولدن جلوب على فيلم "الجنة الآن"، معلقا: "كنت بحس وأنا هناك فى هوليوود إنى من الكومبارس مقارنة بمخرجين ونجوم كبار يحظون بالاهتمام هناك، ويمكن ذلك لأننا بنمثل دولة موجودة فقط في النضال لأنها تحت الإحتلال.

وتابع خلال لقائه مع المخرج مروان حامد عن طريق "الزووم" المقامة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، قائلا:"لما أخدت الجايزة حصل نقلة وبقي الكل يحكي معي ويسألونى كثيرا، وما حسيت إننا أخدنا الجولدن جلوب لأن كل الدول بتحتفل بصناعها في الشوارع ولكن إحنا بفلسطين كانت الشوارع فاضية.

وأضاف أبو أسعد: "عملت بعد ذلك فيلم The courier ولكنه كان فيلم تجارى بحت، وعملته لأنى كنت محتاج للفلوس وقتها، ولكن كنت عارف إنه هايفشل لأن كله مصطنع وكل ما هو مصطنع لازم يفشل.

يذكر أن هاني أبو أسعد مخرج فلسطيني هولندي ولد في الناصرة، أخرج فيلم "الجنة الآن" الذي حصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي في عام 2006. وترشح لجائزة أوسكار من نفس الفئة، وحصل على جائزة العجل الذهبي في هولندا كأفضل فيلم هولندي.