الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانى يطالب «الهيئة الوطنية» و«الداخلية» بمنع مظاهر الرشاوي الانتخابية بجولة الإعادة

الرئيس نيوز

قال النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية: "تقدمنا بخطابات للسيد المستشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والسيد اللواء وزير الداخلية واللواء مدير أمن القاهرة، لنؤكد على اعتزازنا و تقديرنا الكامل للهيئة الوطنية للانتخابات و كذلك بالدور الوطني العظيم للشرطة المصرية وتقديرنا لتضحيات أبطال الشرطة المصرية من الشهداء والمصابين".

وتابع: "أكدنا في خطابنا على أهمية أن تقوم الشرطة المصرية بمهمتها التي تتولاها منفردة هذا العام بحيادية كاملة عهدناها فيها وأن تقوم بتطبيق و انفاذ القانون بأن تحافظ على العملية الانتخابية بكاملها ومنع كافة مظاهر الرشاوى الانتخابية وأي سرادقات مجاورة لمراكز الاقتراع أو استخدام فرق تنظيم أو أفراد توجيه أمام أو داخل مراكز الاقتراع والتصدي لنقاط الحشد باستخدام الكروت والأموال وكافة الأمور المجرمة بحكم القانون".

أضاف عبدالغني، في بيان له اليوم: "نثق في الشرطة المصرية وقيامها بوقف أي تصرفات فردية لا تتفق مع مبادئ شرطتنا الباسلة وتضحيات أبطالها فإننا نتمنى أن تخرج العملية الانتخابية بجولة الإعادة يومي 7 و8 ديسمبر المقبل، بشكل يعكس صور الديمقراطية وأصوات الناخبين".

 

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية من 5 لـ 7 ديسمبر القادم، لتصويت المصريين بالخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر لتصويت المصريين بالداخل، لتعلن النتيجة النهائية 14 ديسمبر.