الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| المالية تبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة على النولون البحرى

الرئيس نيوز

بعد 5 أشهر من توقيع بروتوكول تحصيل الضريبة على القيمة المضافة، مع غرفة الملاحة بالاسكندرية؛ أصدرت مصلحة الضرائب قرارا حصل الرئيس نيوز على نسخة منه، ببدء تحصيل الضريبة وفقا للبروتوكول.

ويقضي البروتوكول الموقع مع مصلحة الجمارك وغرفة ملاحة الإسكندرية، بشأن تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمة النولون البحري المؤداة على السلع المعفاة والسلع الواردة بالجدول المرافق للقانون، وكذلك الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج الواردة من الخارج.

ووفقاً لهذا البروتوكول، فإن هناك دور لكل طرف في تحديد آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمة النولون البحري المؤداة على السلع المعفاة والسلع الواردة بالجدول المرافق للقانون رقم (67) لسنة 2016 (البند أولاً) وكذلك الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج الواردة من الخارج.

من جانبه، أشار السيد صقر رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن غرفة ملاحة الإسكندرية تقوم بإعداد بيان استرشادى ربع سنوي، وتقدمه لمصلحة الضرائب المصرية، وذلك بمتوسطات قيم خدمات النولون البحري على الرسائل الواردة، من جميع دول العالم، أياً كانت الحالة التي ترد بها الحاوايات حاويات، لكافة مواني الجمهورية

وأضاف أنه تتم مراجعة واعتماد البيان الاسترشادي بقيم خدمات النولون، الوارد من غرفة ملاحة الإسكندرية، وموافاة مصلحة الجمارك المصرية به، بصفة دورية كل 3 أشهر.