الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بقيمة 315 مليون جنيه.. التموين: صرف سلع نقاط الخبز عن أكتوبر الماضي

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة صرفت سلع فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر أكتوبر الماضى بقيمة 315 مليون جنيه، وذلك خلال أيام شهر نوفمبر الماضي، حيث تم سحب سلع غذائية وغير غذائية ممثلة فى السلع الأساسية، إضافة إلى الأجبان والمنظفات المنزلية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية المسئولة عن صرف السلع من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة، والمجمعات الاستهلاكية بشركاتها الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية، والبقالات التموينية ومنافذ جمعيتي، حيث يتم صرف سلع مجانية لأصحاب بطاقات الدعم مقابل ما وفره المواطن من الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية.

وأكد أن معدلات توفير المواطنين لحصص الخبز المدعم خلال شهر نوفمبر مقاربة لشهر أكتوبر الماضيين، وبالتالي من المتوقع صرف سلع نقاط خبز خلال الشهر الجاري، بقيمة مقاربة لما تم صرفه خلال نوفمبر الماضي، لافتا إلى أن الوزارة تنتج من خلال المخابز البلدية ملايين أرغفة الخبز بشكل يومي ما يؤكد سير منظومة المخبز المدعم بشكل جيد.

وأوضح أن قائمة السلع التموينية تضم نحو 28 سلعة غذائية وغير غذائية، تشمل السلع الأساسية مثل: الأرز والسكر والزيت والمكرونة والبقوليات وسلع غذائية أخرى مثل الدقيق والملح والأجبان، إضافة منتجات غير غذائية أخرى مثل المنظفات المنزلية والشخصية.