الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

غادة والي: عملي في الحكومة عودني على التعامل مع الظروف «غير العادية»

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 11:05 ص
الرئيس نيوز
طباعة
قالت د.غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن العمل في مصر خلال 6 سنوات، أكسبها الخبرة في العمل في جو من الأزمات والإغاثة والظروف غير التقليدية.

وأضافت والي، خلال حوارها الأول، منذ ترك الحكومة المصرية، مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، أن الحكومات منذ عام 2013 حتى هذا العام، عملت في ظروف غير عادية، وأنها عندما تقلدت منصبها الجديد في العاصمة النمساوية فيينا، اجتاحت تداعيات كورونا "غير العادية" العالم.

وتابعت، أنها تعمل في 103 دول على مستوى العالم، بواقع 85 مكتبًا وآلاف الموظفين، ومن ثم كان لا بد من وضع خطة استمرار الأعمال والانشطة مع تأمين الموظفين والعمل على تغيير الخطة لتحويل الأنشطة لخدمة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

أوضحت: "عملنا على دعم الدول من خلال جمع وتحليل المعلومات الخاصة بوضع كورونا وتقديم النصح والإرشاد للدول وصياغة برامج سريعة لمساعدة الدول وفي أكثر من 30 دولة قدمنا المعدات الواقية من العدوى، في أماكن الإغاثة والاستضافة والإعاشة والسجون والحدود، وعملنا على رصد التغيرات الطارئة في مجالات المخدرات والجريمة والفساد وتأثير جائحة كورونا عليها، وبخاصة أنها امتدت إلى دول العالم بعد شهرين او 3 من بداية انتشارها في الصين".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads