الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بإجراءات استباقية.. الشرطة تواصل مواجهة تداعيات الأمطار

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:51 م
أرشيفية
أرشيفية
محمد نوح
طباعة
واصل رجال الشرطة جهودهم فى مـواجهة تداعيات الأمطار وموجة الطقس السيء، ورفع حالة الطورائ ونشر معدات المرور والوحدات المتنقلة على الطرق؛ للتعامل الفوري مع كل التداعيات، خصوصا بعد تحذيرات الأرصاد باستمرار التقلبات الجوية لبداية الأسبوع المقبل.

واعتمدت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الاستباقية للمساهمة فى مواجهة تعرض البلاد لموجة الطقس السيء من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة؛ للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفوري في المواقف الطارئة كافة.

ولا يقتصر دور رجال الشرطة عند حد تسيير الحركة المرورية بل يمتد إلى المساهمة فى إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية، بالتزامن مع خطة مرورية مُحكمة خصوصا في المحافظات الساحلية، فضلا عن تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي لمساعدة قائدى السيارات.

يأتي ذلك إضافة إلى نشر العلامات والإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخي الحذر، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرف العمليات بإدارات المرور وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، من خلال الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق؛ لرصد أي كثافات مع نشر الأوناش؛ لرفع أي معوقات.

في سياق آخر واصلت، الإدارة العامة للمرور حملاتها على الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكن خلال 24 ساعة مضت من ضبط 3879 مخالفة مرورية متنوعة.

وشملت المخالفات 2097 تجاوز السرعة المقررة، و94 سير بدون تراخيص، كما تم احتجاز 5 دراجات نارية مخالفة، فيما تم ضبط 10 مخالفات لشروط التراخيص، و19 مخالفة موقف عشوائي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

ads
Advertisements
Advertisements
ads