الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بحث دور المجتمع الدولي في الأزمة الليبية.. تفاصيل زيارة عقيلة صالح إلى موسكو

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:37 ص
الرئيس نيوز
طباعة
خلال استقباله رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك تحسناً في مجريات الأحداث التي يشهدها الملف الليبي.

وأضاف لافروف أن هناك أموراً إيجابية كثيرة في ليبيا، حيث يبقى وقف إطلاق النار صامدا لفترة طويلة.

كما أشاد لافروف بسعي عقيلة صالح لأن تشمل التسويةُ كافة القوى السياسية الرئيسية، وكافةَ أقاليم ليبيا، مشيراً إلى أن ذلك هو موقف روسيا أيضا.

وكان المستشار عقيلة صالح، وصل مساء أمس، إلى العاصمة الروسية "موسكو"، في زيارة رسمية بناءً على دعوة من السلطات الروسية، لبحث مسارات تسوية الأزمة الليبية.

وصرح عبدالله بلحيق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، أن رئيس مجلس النواب استهل زيارته لموسكو بلقاء وزير الخارجية الروسي لافروف، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة، وسُبل إنهاء الأزمة الليبية ودور المجتمع الدولي والسلطات الروسية في إنهاء الأزمة في ليبيا.

جاء ذلك بالتزامن مع اتفاق أعضاء البرلمان الليبي المجتمعين في مدينة طنجة المغربية على عقد جلسة رسمية موّحدة وكاملة النصاب في مدينة غدامس، يتم فيها التفاوض حول بقية النقاط الخلافية، وذلك للمساهمة في إنجاح عملية التسوية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وشارك أكثر من 100 نائب ليبي، أمس الأول، في جلسة رسمية، بمدينة طنجة، وناقشوا سبل توحيد صفوفهم وإنهاء الانقسام، وإعادة تفعيل دور ومهام المؤسسة التشريعية استعدادا للمرحلة المقبلة.


ووجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، دعوة للمستشار صالح، للاجتماع بمقر مجلس النواب المصري، مع عدد من النواب الليبيين من أجل إعادة الالتئام بين جميع النواب في جميع أنحاء ليبيا.

وسيبحث الجانبان التوافق على عدد من الثوابت والمعايير التي يتطلبها الحل السياسي للأزمة الليبية الراهنة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads