الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد غلق اللجان الانتخابية في إعادة المرحلة الأولي بانتخابات مجلس النواب

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين ممن لهم حق الانتخاب في إعادة المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب 2020، عن موعد غلق اللجان الانتخابية، لحرصهم علي المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم للمرشحين الذين يروهم الأنسب لتعبير عنهم بمجلس النواب.

موعد غلق اللجان الانتخابية


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد غلق لجان الانتخابات اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2020، في تمام الساعة التاسعة مساءا، وهو اليوم الثاني والأخير في جولة الإعادة من المرحلة الأولى للتصويت على مقاعد مجلس النواب 2020، في 14 محافظة.

وأغلقت اللجان أمس الإثنين، أبوابها في الموعد المحدد، وتم إغلاق صناديق الاقتراع بأحزمة بلاستيكية ذات أرقام مسلسلة وتم اثباتها في محضر الغلق، ووضعها تحت حراسة قوات التأمين حتى صباح اليوم الثلاثاء لاستئناف عملية الاقتراع، بانتخابات مجلس النواب 2020.

وتتضمن محافظات المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب 2020، "الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى".

تابع أيضاً:


وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدار 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

ويبلغ عدد المقيدين في كشوف الناخبين نحو 63 مليون مواطن يدلون باصواتهم أمام اللجان المقيد أسمائهم بها، ويبلغ عدد اللجان الانتخابية 14 ألفًا و92 لجنة فرعية يشارك 18 ألف قاض أساسى واحتياطى في الإشراف عليها، ويعاونهم 120 ألف موظف.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.