الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأموال القطرية تهيمن على إسطنبول.. و«الشعب الجمهوري»: «فلتبيعوا لهم تركيا»

الرئيس نيوز

هاجم المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، رئيس شركة «دوغوش القابضة»، الموالي لحكومة أردوغان، فريد شاهنك، بعد بيع حصته في مركز التسوق «استينيا بارك» بمدينة إسطنبول لقطر.

وقال أوزتراك في مؤتمر صحفي بعد اجتماع المجلس الإداري لحزب الشعب الجمهوري: «لقد بعتَ حصتك التي تساوي 42% في مركز التسوق «استينيا بارك» إلى قطر».

وتابع أوزتراك مشيرًا بكلامه إلى الحكومة التركية برئاسة أردوغان: «ما هذا الحب لقطر؟! فلتبيعوا تركيا إذًا لقطر. لقد مزقتم هذه الدولة ومواردها، وإلى أي مدى ستوزعون موارد الدولة لقطر، وما هذا الحب لقطر؟!».

يُذكر أن الصحف التركية المعارضة أبرزت تنامي نفوذ رجال الأعمال القطريين في تركيا، وتوسع الدوحة في استثماراتها العقارية والإعلامية والعسكرية هناك على حساب أبناء الشعب التركي، وذلك عقب استحواذ شركة قطر القابضة على أسهم مجموعة «دوغوش القابضة» التركية العملاقة، في مركز تسوق «استينيا بارك»، الذي يعد أكبر مراكز التسوق بإسطنبول، مقابل مليار دولار، فضلًا عن بيع الحكومة للأراضي المحيطة بمشروع قناة إسطنبول لصالح والدة الأمير القطري، الشيخة موزة بنت ناصر المسند، وسط معارضة حزبية وشعبية.