السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التجارة الداخلية: إنشاء مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى بالقليوبية

الرئيس نيوز

قال الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك ترتيبات تجري علي قدم وساق خلال الفترة الحالية للإعلان هذه فرص استثمارية متنوعة بمحافظة القليوبية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عشماوي، في تصريحات صحفية، أنه زار عدد من المواقع بالقليوبية، وتعد أماكن متميزة للغاية وقابلة للطرح بنظام حق الانتفاع، مشيرا إلى أن هذه الفرص الاستثمارية تشمل سلاسل تجارية كبرى وسوق للجملة ومباني تجارية متعددة الأغراض ومناطق تجارية حديثة وأماكن تجارية ترفيهية لصالح مواطني القليوبية، كما أن هذه الفرص تتيح لابناء المحافظة فرص عمل متنوعة.

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن القليوبية من المحافظات الواعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة الداخلية، مما يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار لصالح المطور وأيضا توفير السلع والمنتجات للمستهلك بأسعار مناسبة.

وأوضح أن وزارة التموين لديها اهتمام بتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض محافظة القليوبية، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بالمنتجات الغذائية وغير الغذائية مما سيقلل حلقات تدول المنتجات وتقليل تكلفة نقل السلع.

واستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور إبراهيم عشماوي، لتفقد عدد من الاماكن المتميزة بغرض طرحها كمناطق تجارية متنوعة لخدمة أهالي المحافظة خلال الفترة المقبلة، وتفقد عشماوى أكثر من موقع متميز بمحيط المحافظة تصلح لتكون مشروعات تجارية واسواق متخصصة حيث تم زيارة عدد 5 مواقع مختلفة خلال الجولة التفقدية.