الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلام رقم لجنة انتخابات مجلس النواب 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين ممن لهم حق التصويت بإعادة الجولة الأولي في انتخابات مجلس النواب 2020، عن طريقة الاستعلام رقم لجنة انتخابات مجلس النواب 2020، والتي تجري يومى الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر 2020، في 14 محافظة وهى "الجيزة وأسيوط والمنيا وسوهاج وقنا وبني سويف والأقصر والفيوم والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

معرفة رقم اللجنة الانتخابية 2020


ومن جانبها، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن 3 طرق للاستعلام عن اللجان الانتخابية بجميع المحافظات خلال المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب وهى:- 

1_ الدخول عبر الموقع الإلكتروني الهيئة العليا للانتخابات عبر الرابط التالي من هنا وكتابة الرقم القومي للناخب المكون من 14 رقم وستظهر نافذة بها كافة بيانات الناخب من الاسم رباعي ومكان ورقم لجنته ورقمه في كشوف الناخبين وتاريخ التصويت.

2_ إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول على رقم 5151 بالرقم القومي للناخب وسيتم الرد عليها بنفس الرقم خلال 10 دقائق بمكان ورقم اللجنة الانتخابية.

3_ الاتصال بالخط الساخن 141 وسيتم الرد عليك والاستعلام عن الرقم القومي المكون من 14 رقم لتحديد مكان ورقم اللجنة الانتخابية.

الجدير بالذكر أن انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولي في انتخابات مجلس النواب 2020، بدأت للمصريين في الخارج يوم السبت الموافق 21 نوفمبر وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2020 وذلك وفق الجدول المحدد سلفًا من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها ، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام .

تابع فيما يخص الرياضة



ومن المقرر أن تُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة انتخابات مجلس النواب رسميًا في انتخابات الإعادة الخاصة بمحافظات المرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر 2020، باعتبارها صاحبة الحق الأصيل في إعلان النتيجة.