الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كيف تنتهي أزمة الأمطار في الإسكندرية إلى الأبد؟.. المحافظ يجيب

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:34 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

قال اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ إن شبكة الصرف الصحي بالمحافظة تتحمل مليون و800 ألف متر مربع من المياه نصفها تقريبا من تصرفات البشر.

وأضاف الشريف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشبكة لا تحتمل سوى 900 ألف كم من الأمطار وحين تسقط على الإسكندرية عشرة أضعاف الكمية تظهر المياه في الشوارع".

وتابع: "نقوم بحلول عاجلة عن طريق شفط المياه وإلقائها في المصبات أو في البحر؛ كميات المياه التي تسقط على الإسكندرية تزيد منذ عام 2015".

وواصل: "الشنايش والمطابق مطهرة ولكنها لم تحتمل كميات المياه لكنها توقف عن التصريف لأن المياه زائدة عن طاقتها"، موضحا أن المياه لم تستمر في الشوارع لأكثر من ساعتين لأننا قمنا بسحبها على الفور والحركة المرورية لم تتوقف أكثر من ساعة ونصف.

وأشار الشريف إلى أنه المحافظة قامت بعمل دراسة لإنشاء صرف صحي جديد للإسكندرية لافتا أن الأمر يحتاج إلى 15 مليار جنيه بالإضافة إلى حفر كافة الشوارع.

وأوضح: "نقوم بحلول عاجلة مثل زيادة أعداد السيارات التي تقوم بشفط المياه وكذلك زيادة البدلات التي تقوم بإلقاء المياه في المصارف بالإضافة إلى زيادة أعداد العاملين على سيارات الشفط وتطوير الطلمبات التي تقوم بدفع المياه".

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads