الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء تواصل إجراءات تركيب العدادات الكودية.. واستمرار تلقى الطلبات حتى نهاية نوفمبر

الرئيس نيوز

تواصل شركات توزيع الكهرباء، تنفيذ إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية، والتي تقدمت بطلبات لتحويل استهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، الي عدادات كودية. 


 ووفقا للآخر البيانات الرسمية، فإن  وزارة الكهرباء تلقت عبر المنصة الإلكترونية التى دشنتها مؤخرا، ٨٥٥ ألف طلب لتركيب 2.1 مليون وحدة عقارية مخالفة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية. 

 تركيب عدادات الكهرباء الكودية 

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزاره الكهرباء والطاقه المتجددة، أن الوزارة تواصل تلقي طلبات تركيب العدادات الكوديه للمباني المخالفة والعشوائية التي تعمل بنظام الممارسة حتى نهاية الشهر الجاري.


وأضع حمزة في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن شركات الكهرباء بدأت بالفعل فى إجراءات المعاينات والمقايسات تمهيد لبدء التركيب.


 من جانبه، قال المهندس محمد السيد، رئيس  شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة بدأت بالفعل فى 12 أكتوبر الماضى في اجراء المعاينات للعقارات المخالفة التي تقدم أصحبها بطلبات عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل نظام ممارسة الكهرباء إلى عدادات كودية لكي يتم تحديد القيمة المادية للمقايسات التي تختلف من عقار إلى آخر. 


 وأضاف السيد، لـ"الرئيس نيوز" أن شركة القناة تلقت ٢٠٠ ألف طلب حتى الآن، لتركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى أن دفع قيمة المقايسات سيكون عبر المنصات الالكترونية المختلفة، وبعد سداد القيمة المادية، سيتم تركيب العدادات فى أسرع وقت ممكن.

 


ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الحكم رئيس، شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء انه بالفعل بدأت الشركة منذ ما يقرب من شهر بإجراء المعاينات الخاصة بطلبات العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية.


وأضاف عبد الحكم، أنه جارى إجراء المعاينات وفحص الطلبات،لافتا إلى اي نقص فى شروط تركيب العدادات الموضحة من قبل الشركة والشركة القابضة يتم إبلاغ صاحب الطلب ليتم استكماله، ولا صحة لإلغاء الطلب كما يروج البعض. 


يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قامت بمد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، للمرة الرابعة، تنتهي بنهاية نوفمبر الجارى.


 قد يهمك أيضا:

الآن.. آخر موعد لتركيب الملصق الالكتروني للسيارات في مصر 2020