الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زين يشارك باجتماع اتحاد الإذاعات العربية.. وموافقة الأعضاء على مد فترة الرئاسة بنفس التشكيل

الرئيس نيوز

شارك حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ونائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، اليوم، في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة أنشطة الاتحاد وبرامجه والوقوف على ما تم إنجازه، العمل علي تضافر الجهود، بالإضافة للتنسيق المتواصل لتحقيق أهداف الاتحاد.


وتتضمن الاجتماع موافقة الأعضاء على مد فترة رئاسة الاتحاد ولجانه المختلفة، بنفس التشكيل السابق، نظرا لما قاموا به من مجهودات كبيرة، خلال الفترة الماضية، أسهمت فى إنجاز الكثير من الأعمال والأهداف، كما وجه الاجتماع التحية والتقدير لما بذلته هيئات إعلام الدول الأعضاء من جهود كبيرة لمواجهة جائحة كورونا، من خلال توعية المواطنين بكيفية الوقاية من المرض، وتسليط الضوء على القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد زين، خلال الاجتماع، على أهمية تضافر كافة الجهود والمساعي للتصدي لكافة التحديات من خلال الدور الحيوي، الذي يلعبه الإعلام في حياة الشعوب، والعمل على التنسيق المتواصل والتعاون الوثيق بين أعضاء الاتحاد، فى مواجهة جائحة كورونا للحد من الآثار والتبعات السلبية لانتشار الفيروس .

وأضاف: "ما نمر به جميعاً يتطلب العمل على رفع مستوى الوعي والتصدي للأكاذيب والشائعات التي تُشكك في كافة الجهود المبذولة بشتى المجالات ، إضافة إلى أهمية إتاحة المعلومات بالتواصل المستمر مع وسائل الإعلام لشرح القرارات والسياسات الحكومية بوضوح و بطريقة استباقية تقطع المجال أمام انتشار الشائعات من الجهات المعادية".

 وأكد زين على ضرورة المتابعة المستمرة من كافة لجان الاتحاد والتنسيق والتواصل، بما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الاتحاد المرجوة حول مختلف الأنشطة والبرامج، كما أن هناك ضرورة لتفعيل التعاون فى التبادل البرامجي والمعلومات، وتكثيف التعاون في مجال التدريب الذي هو أساس أي عمل ناجح ومتميز.