الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جونسون يخضع للحجر الصحي.. هل أصيب مرة ثانية بكورونا؟

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 04:04 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه يشعر بأنه "رائع" في أول يوم عمل له من داخل العزل الذاتي بمكتبه في 10 داونينج ستريت - بعد مخالطته برلماني ثبتت إصابته بفيروس كوفيد-19.

في مقطع فيديو بثه جونسون صباح اليوم، حث الآخرين على "اتباع القواعد" والعزل الذاتي، وفقًا لتوجيهات خدمة الصحة العامة.

وكان جونسون، قد قضى الخميس الماضي حوالي 35 دقيقة، مع النائب عن حزب المحافظين لي أندرسون، الذي فقد حاسة التذوق في اليوم التالي. 

وتبدأ فترة عزل رئيس الوزراء بينما تعد الحكومة لإعادة إطلاق سياسة تتعلق بمكافحة تفشي عدوى كورونا، بعد خلافات داخلية عنيفة بمقر رئاسة الوزراء وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية. 

من المتوقع أن يرأس جونسون "اجتماعات كوفيد الرئيسية" وسيعمل مع المستشار ريشي سوناك لوضع مراجعة الإنفاق المقبلة بهدف الوفاء بوعده "لإعادة تدشين جهود الحكومة بشكل أفضل". سيعمل رئيس الوزراء الآن من مقر إقامته في داونينج ستريت.

يأتي العزل الذاتي لجونسون بعد سبعة أشهر من إصابته بفيروس كورونا، وقضاء ثلاث ليال في العناية المركزة. وقال في وقت لاحق إنه "كان يمكن أن يسير في أي من الاتجاهين"؛ في إشارة إلى وصول حالته إلى نقطة حرجة بين الحياة والموت وتوجه بالشكر العاملين في مجال الرعاية الصحية على إنقاذ حياته.

وقال وزير الصحة مات هانكوك، لـ "بي بي سي"، إن عزل رئيس الوزراء عن نفسه لن يحدث فرقًا في حجم العمل الذي سيكون قادرًا على القيام به "لدفع جدول الأعمال إلى الأمام". وردًا على سؤال عما إذا كان رئيس الوزراء والسيد أندرسون يتبعان قواعد التباعد الاجتماعي أثناء اجتماعهما، قال إن هناك قواعد "حول كون داونينج ستريت مكان عمل آمن في ظروف كوفيد".

وأضاف: "النقطة الأساسية هي أنه لا يهم من أنت، إذا تم الاتصال بك بواسطة خدمة الصحة العامة وطلب منك عزل نفسك فهذا ما يجب عليك فعله. يمكن أن تكون رئيس الوزراء، يمكنك أن تكون أي شخص في هذا البلد - لدينا نفس القواعد ونحن جميعًا نلتزم بها".


وخلال الفيديو، أضاف رئيس الوزراء: "الخبر السار هو أن  الأجسام المضادة لدي تعمل بكفاءة أكبر من أي وقت مضى، لكن الأخبار السيئة هي أنهم أزعجوني وعليّ أن أعزل نفسي لأن شخصًا ما كنت مجتمعًا معه منذ بضعة أيام أصيب بكوفيد".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads