الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتخابات النواب.. تحالف «25-30» يحذر من «المال السياسي» في جولة الإعادة

الرئيس نيوز

أكد تكتل 25- 30 أن الملايين من شعب مصر العظيم  تابعوا ماحدث في الجولة الأولى من الانتخابات الخاصة بمجاس النواب 2020، سواء في مرحلتها الأولى أو الثانية، لافتًا إلى أن ما أثار حفيظة وقلق المصريين جميعاً، هو الاستخدام المفرط والمعلن، للمال السياسي.

تحالف 25- 30 يحذر من المال السياسي


وأوضح التكتل في بيان صحفي له اليوم، أنه تم رصد عدد من مشاهد توزيع الأموال، والحشد الانتخابي للفقراء للإدلاء بأصواتهم لمرشحين بأعينهم، مؤكدًا أن ذلك لا يليق بمصر ولا بالتضحيات التي قدمها الشعب المصري العظيم.

أضاف البيان:"ونحن على أبواب جولة الإعادة نتوجه لكل مسؤول عن مستقبل هذا الوطن وعن تطبيق القانون فيه بالتدخل الفوري والحاسم لإعمال القانون وحفظ الحريات ومنع التجاوزات التي تفسد العملية الانتخابية، حتى  لايعطي لجموع الشعب إحساس بعدم جدوى العملية الانتخابية ويقفل الأفق الديمقراطي".

تابع أيضاً:


وتابع: "نثق كل الثقة في حكمة وقدرة شعبنا العظيم في الاختيار ونسعى إلى عملية انتخابية طبيعية تأتي بالأفضل لمصر وتفتح متنفساً لحياة ديمقراطية سليمة".

يشار إلى أن أعضاء مجلس النواب،  من تكتل 25-30، وقعوا على البيان، وهم مرشحو الإعادة، أحمد الطنطاوي"كفر الشيخ وقلين"، أحمد سلام الشرقاوي - "المنصورة"، ضياء الدين داوود - "دمياط" محمد عبد الغني – "الزيتون والأميرية" هيثم الحريري"محرم بك – مينا البصل – كرموز".