الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب على «تويتر» مرة أخرى: لقد فزت بالانتخابات الأمريكية

الرئيس نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، اليوم، فوزه بانتخابات الرئاسة، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، والذي بدوره أضاف تنويهاً يشير لعدم صحة تلك الادعاءات، بحسب المصادر الرسمية.


وأمس الأحد، اعترف الرئيس الأمريكي لأول مرة منذ الإعلان عن فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، اعترف بفوز خصمه، لكنه ربطَ الأمر بالتزوير.

وقال الرئيس ترامب عبر "تويتر": "لقد فاز بايدن، لأن الانتخابات كانت مزورة، ولم يتم السماح بدخول المراقبين".

وأضاف ترامب أن "اليسار المتطرف، هيمن على الانتخابات، عبر شركاته سيئة السمعة، والأجهزة الفاسدة، إضافة إلى وسائل الإعلام الكاذبة أو الصامتة".

إلا أنه عاد وأتبعها بتغريدتين جديدتين رفض فيهما الإذعان لفوز بايدن، مؤكداً أنه (بايدن) "فاز بعيون وسائل الإعلام المزيفة.. لم أعترف بالنتيجة".


وأشار في تغريدة أخرى إلى أن "الانتخابات مزيفة والطريق طويل لنقطعه.. سوف نفوز".

وفي وقت سابق من اليوم، قال ترمب، في تغريدة، إن الأمريكيين لن يقبلوا سرقة الانتخابات من قبل شركة "دومينيون" المملوكة لليسار الراديكالي وغيرها، بحسب وصفه على حسابه في "تويتر".

ومع عدم اعتراف الرئيس ترمب حتى الآن بخسارته للانتخابات، ظهرت أصوات من الحزب الجمهوري تطالبه بنقل السلطة إلى جو بايدن، من بين المسؤولين أعضاء في مجلس الشيوخ وحكام ولايات ومسؤولون سابقون.


وقال جيمس لانكفورد ـ عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوكلاهوما: "الوصول إلى التقارير الاستخباراتية اليومية الرئاسية أحد حقوق المرشح الرئاسي بعد فوزه في الانتخابات، ويجب أن يتلقاها بايدن".

فيما قال أيضا مايك ديواين ـ حاكم ولاية أوهايو: "من الواضح استناداً إلى ما نعرفه الآن، أن جو بايدن هو الرئيس المنتخب، ومن المهم أن يبدأ الانتقال الطبيعي للسلطة".

كما قال آسا هاتشينسون ـ حاكم ولاية أركنساس: "من المهم جدا أن يتمكن بايدن من الوصول إلى التقارير الاستخباراتية للتأكد من استعداده.. وخلال أوقات الانتقال تتاح الفرصة لأعدائنا للاستفادة، ونريد التأكد من وجود انتقال سلس للسلطة".