الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل القبض على «نساء تجارة الكيف» و«أباطرة الهيروين».. الداخلية تضرب أوكار المخدرات

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 10:45 ص
أرشيفية
أرشيفية
محمد نوح
طباعة

جهود لا تتوقف، بوزارة الداخلية، لملاحقة تجار المخدرات بكافة أنواعها، على مستوى الجمهورية، والتصدي لمحاولات جلبها وترويجها بالبلاد، حفاظا على المجتمع من خطر الإدمان، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 في السطور التالية يرصد "الرئيس نيوز" أبرز جهود وزارة الداخلية في مواجهة "تجار الكيف" بالتفاصيل:

60 متهما يتاجرون بالمخدرات بمحيط الأندية

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عدة حملات أمنية مكبرة، في محيط النوادي الرياضية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية، لحماية مرتادي تلك الأماكن، من خطر تعاطي المخدرات.

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 3 أيام عن ضبط 60 قضية متنوعة بكافة محافظات الجمهورية، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 63 متهماً، وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو.

 

25 كيلو هيروين بالإسكندرية

 وفى ضربة أمنية جديدة، ضبطت أجهزة الأمن نشاط عنصريين إجراميين لأحدهما معلومات جنائية لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة ، تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما فى أثناء استقلالهما سيارة بالطريق الصحراوى بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير بمحافظة البحيرة ، وبحوزتهما 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام وكمية من مخدر الهيروين.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط 10 كيلو جرامات من مخدر الهيروين بحوزة عنصر إجرامي بمحافظة الإسكندرية،  داخل 40 أسطوانة لمخدر الهيروين وزنت حوالى 10 كيلو جرامات ، ومبلغ مالي، بحوزة أحد الأشخاص - له معلومات جنائية ، وذلك حال استقلاله سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي بدائرة قسم شرطة ثان العامرية.

سقوط أحد أباطرة الهيروين بسوهاج

ذاع صيته خلال الشهور الماضية في مجال ترويج الهيروين على الشباب بمدينة سوهاج وقراها، بعد أن حفل سجله الإجرامي بقضايا وصل مجموعها إلى 18 قضية بينهم قضايا مخدرات وهتك عرض وسرقات. 

تحركات "أحمد"، البالغ من العمر 33 عاما، كانت تتابعها الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج، بعد أن وصلت معلومات إلى ضباط مكافحة المخدرات بتجارته المدمرة للشباب، وتمكنت حملة أمنية من رصده في أثناء ترويج مخدر الهيروين بدائرة مركز سوهاج، وقبض عليه وبحوزته 50 تذكرة من مخدر الهيروين، وزنوا 150 جرام.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة "أحمد. ص. ر"، 33 عاما، عاطل يقيم دائرة مركز سوهاج، سبق اتهامه في 18 قضية "مخدرات - سلاح بدون ترخيص – بلطجة - ضرب - سرقة وسائل نقل- هتك عرض - عدم حمل بطاقة - جريمة التهديد".

وتمت مراقبة تحركات المتهم، وأعدت الأكمنة للقبض عليه، وتمكنت حملة أمنية لضباط مكافحة المخدرات بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز سوهاج من ضبطه، وبحوزته 50 تذكرة من مسحوق الهيروين المخدر، يزنوا حوالي 150 جرام، ومبلغ 3 آلاف جنيه وهاتف محمول.

 

مصرع 6 تجار مخدرات  بالدقهلية

وفى 16 أكتوبر الماضى، لقى ٦ مسجلين خطر ومطلوبين أمنيا مصرعهم بينهم فتاة، خلال تبادل إطلاق أعيرة نارية مع الشرطه خلال الحملة الأمنية التى شنتها قوات الأمن على مركز المنزلة  بمحافظة الدقهلية.

ودلت التحريات السرية باختباءعدد من المسجلين خطر والمطلوبين أمنيا فى نطاق مركز المنزلة، تم إعداد حملة أمنية مكبرة لضبطهم إلا أنه عند اقتراب القوات من أماكن اختباء العناصر الخطره أطلقوا وابل من النيران علي قوات الأمن فقامت القوات بالرد عليهم.

 

نساء تربعن على عرش تجارة الكيف

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام وبمشاركة مديرية أمن الشرقية، من ضبط 170 طربة حشيش وزنت 17 كيلو جرام، مبلغ مالى، وهاتف محمول بحوزة إحدى السيدات، مقيمة بدمياط  لها معلومات جنائية في كمين أعد خصيصاً لضبطها بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية.

 

 

 

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads