الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 في انتخابات الإعادة

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، ممن لهم حق الانتخاب في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، عن طريقة الاستعلام عن رقم لجنة انتخابات مجلس النواب 2020، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إتاحة خدمة استعلام المواطنين عن مقار اللجان الإلكترونية والتعرف علي قاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب عبر موقعها الإلكتروني.

ورصدت الهيئة، خطوات للاستعلام عن اللجان الانتخابية للناخبين وأرقام التصويت فى انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى كل محافظات الجمهورية خلال المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات، حيث أتاحت 3 طرق لمعرفة اللجنة الانتخابية والاستعلام عن عنوانها ورقمها وأرقام الناخبين في الكشوف حتي يسهل علي المواطنين التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

طريقة معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020


1_ الدخول عبر الموقع الإلكتروني الهيئة العليا للانتخابات عبر الرابط التالي https://www.alraeesnews.com/https//www.elections.eg وكتابة الرقم القومي للناخب المكون من 14 رقم وستظهر نافذة بها كافة بيانات الناخب من الاسم رباعي ومكان ورقم لجنته ورقمه في كشوف الناخبين وتاريخ التصويت.

2_ إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول على رقم 5151 بالرقم القومي للناخب وسيتم الرد عليها بنفس الرقم خلال 10 دقائق بمكان ورقم اللجنة الانتخابية.

3_ الاتصال بالخط الساخن 141 وسيتم الرد عليك والاستعلام عن الرقم القومي المكون من 14 رقم لتحديد مكان ورقم اللجنة الانتخابية.

هذا وأظهرت نتائج الحصر العددي لفرز أصوات الناخبين في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، فوز وحسم بعض المرشحين لمقاعد دوائرهم الانتخابية من الجولة الأولى للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 2020، بعد حصولهم على عدد (50%+1 من عدد الأصوات الصحيحة)، بينما يخضع عدد كبير من المرشحين جولة الإعادة، وفقا للحصر العددي الصادر من اللجان العامة بدوائر هؤلاء المرشحين.

أبرز الدوائر التي تشهد جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات النواب


1-دائرة أول مدينة نصر بالقاهرة
2-دائرة البساتين بالقاهرة
3-دائرة حلوان بالقاهرة
4-دائرة حدائق القبة بالقاهرة
5-دائرة ميت غمر بالدقهلية
6-دائرة المنزلة والمطرية بالدقهلية
7- دائرة مدينة المنصورة بالدقهلية
8- دائرة اجا بالدقهلية
9-دائرة أول دمياط
10- دائرة الزقازيق بالشرقية
11-دائرة أبو حماد بالشرقية
12-دائرة دسوق بكفر الشيخ
13- دائرة مدينة كفر الشيح
14-دائرة سيدي سالم بكفر الشيح
15-دائرة القصاصين بالاسماعيلية
16-دائرة شبين الكوم بالمنوفية
17-دائرة سرس الليان بالمنوفية
18-دائرة قويسنا بالمنوفية
19-دائرة أول طنطا بالغربية
20-دائرة مركز المحلة بالغربية

قد يهمك أيضا..

مستشار السيسي: لم يتم إنجاز أى لقاح ضد كورونا حتى الآن