الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. قمة "مصرية - يونانية" في أثينا لبحث تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

الرئيس نيوز



يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في العاصمة اليونانية أثينا جلسة مباحثات معمقة على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني، لبحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

تأتى زيارة الرئيس السيسي، إلى اليونان في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسي، مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، التبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لمسئول مصري رفيع المستوى إلى أثينا بعد توقيع اتفاق بين اليونان ومصر بشأن ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين بالقاهرة في أغسطس الماضي.

وتعد مصر واليونان ركيزتين أساسيتين للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ويؤسس التعاون الثلاثي بين اليونان وقبرص ومصر للاستقرار، ويقدم نموذجا عصريا لإثبات التعايش السلمي وتحقيق المنفعة المتبادلة للشعوب.