السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«حب واضطهاد أسري».. الداخلية تفك لغز 6 جرائم خطف فتيات (صور)

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 05:59 م
أرشيفية
أرشيفية
محمد نوح
طباعة
تمكنت وزارة الداخلية من فك طلاسم العديد من جرائم الخطف التى وقعت وشغلت الرأي العام طيلة الفترة الأخيرة خصوصا الفتيات بعد أن تحولت مواقع السوشيال ميديا لصفحات للبحث عن المختطفات وصورا لكواليس اختطافهن. 

خبير أمنى: ادعاءات خطف كاذبة 

قال اللواء مجدى البسيونى، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمنى، إنه يجب علينا التوقف عند جريمة الخطف وقت غياب الخاطف، فإذا أعقب الحادث تلقى اتصالات بطلب فدية فمن الممكن أن تكون هناك شبهة.

وأضاف البسيونى للـ"الرئيس نيوز" أنه يجب ضرورة النظر إلى شخصية المخطوف بشكل دقيق، لأنها ستحدد السبب قد تكون لانتقام أو سداد دين أو حقيقية، مشيرًا إلى أنه فى حالة حدوث واقعة غياب يتوجه أهالى بتحرير محضر "غياب وليس خطف"، فيتدخل أصحاب السموم ويقومون بنشرها على أنها خطف.

وطالب البسيونى الأجهزة الأمنية بالتحري داخل المنزل وظروفه الاجتماعية، فور تلقى حالة غياب؛ للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الغياب، فقد تكون الأسرة مفككة، حتى تصادر على الشائعات المسمومة المنشورة على السوشيال، وأصحاب النوايا السيئة والتصدى لها.

 وأعرب عن سعادته عن تحرك النيابة العامة بمحاسبة السيدة التى نشرت خبرا كاذبا، حول خطف  قريبتها والتحقيق معها، مطالبًا وسائل الإعلام بضرورة توعية المواطنين، حتى يتم ردع من تسول له نفسه فى نشر أخبار تضر بأمن البلاد، ونشر الذعر بين المواطنين.

ماذا قالت الداخلية؟ 
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية للـ "الرئيس نيوز" إن أجهزة الوزارة تبذل جهودها لكشف غموض أية جريمة، مشيرا إلى الأجهزة الأمنية تبذل جهودا مضنية خصوصا فى جرائم الخطف كافة وليست قاصرة على الفتيات، وأوضح أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة فى مخاربة الشائعات وملاحقة أصحاب الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تحاول نشر الذعر بين المواطنين، مؤكدا أنها تتصدي بكل حسم لمن تسول له نفسه نشر الشائعات كما أنهم يتعامون مع جميع البلاغات بكل قوة وجدية. 

ويرصد "الرئيس نيوز" فى التقرير التالى أبرز الجرائم التى كشفت تفاصيلها الأجهزة الأمنية بالداخلية:  



حقيقة خطف وقتل فتاة أسوان
نفى مصدر أمنى صحة ما تداولته جماعة الإخوان الإرهابية على شبكة الإنترنت بتعرض فتاة للاختطاف بأسوان، وقتلها لعدم دفع أهلها الفدية.  
وقال إن حقيقة الواقعة هى مغادرة الفتاة لمنزلها بمحض إرادتها، وتوجهها للقاء أحد الأشخاص مرتبطة به عاطفياً لسابقة تقدمه للزواج منها ورفض الأسرة له، وحدوث مشادة بينهما حول إتمام الزواج منها، قام على إثرها بقتلها مستعيناً بقائد مركبة "توك توك" للتخلص من جثمانها بمنطقة العثور.
وتمكنت أجهزة البحث الجنائى من ضبطه أثناء اختفائه بمحافظة المنيا، كما تمكنت من ضبط قائد مركبة "التوك توك"، واعترف بارتكاب الواقعة



فرح فتاة الإسكندرية 
كشفت وزارة الداخلية تفاصيل العثور على الطفلة فرح، والتى تغيبت في الإسكندرية، وذلك بعد تداول بعض المقاطع الصوتية لإحدي السيدات من أولياء أمور طلبة بعض المدارس باختفاء فتاه تدعي فرح سماحة، عبر تطبيق "واتس آب" وتبين ورود بلاغ لقسم شرطة سيدي جابر بتاريخ 5 أكتوبر من نهلة أحمد الشباسي 55 عاما مدرسة بكلية طب بيطري بجامعة الإسكندرية بتغيب نجلتها فرح. 
 
وأسفرت التحريات بأن والديها دأبا علي سوء معاملتها والتعدي عليها بالضرب بالإضافة إلي نشوب علاقة عاطفية بينها وبين شاب  صيدلي مقيم بشبرا فى القاهرة، من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” منذ قرابة 6 أشهر مدعيا لها بأن اسمه أحمد محمد عبد الوهاب عبر الإنترنت دون التقابل، حيث قامت بالهروب من منزل أهليتها وحاولت الاتصال به إلا أنها لم تتمكن من التواصل معه واستقلت القطار متوجهه إلى القاهرة منطقة شبرا في محاولة للوصول إليه إلا أنها لم تتمكن من ذلك. 
 
وذكرت التحريات أن عامل تصادف وجوده بمكان تواجدها والذي تعاطف معها عقب علمه بخلفيات هروبها واصطحبها إلي منزله الذي يقيم به صحبة زوجته وأولاده وأخبرتهم بخلفيات خلافها مع أهليتها وتعديهما عليها بالضرب مما أدي إلي تعاطفهم معها، وتم  تسليم الفتاة لأسرتها واتخاذ اللازم لحسن رعايتها.



اختفاء طالبة المنوفية مع حبيبها
تصدر هاشتاج #الدكتورة _إنجي_جمال_ فين مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " بعد أن كتب شقيق المتغبية، الدكتور محمد جمال، على حسابه الشخصي "فيس بوك" عن اختفاء شقيقته الطالبة بالفرقه الثانية، بكلية الصيدلة جامعة المنوفية: "مش لاقي أختي بعد ما خرجت  وتليفونها اتقفل". 

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه تم العثور على طالبة قويسنا المتغيبة  التي تدعى إنجي جمال طالبة في كلية صيدلة، تركت منزل أسرتها بعد خلاف شب بينها وبين والديها وشقيقها بسبب ارتباطها عاطفيا مع شاب مقيمة بمنطقة القناطر الخيرية، وذكرت التحريات أن الطالبة هربت من المنزل بعد اتفاق مع الشخص المرتبطة به عاطفيا على الزواج، نافيا ما تردد خلال الأيام الماضية باختطاف الطالبة من شخص مجهول.
خطف فتاة مصر الجديدة
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا ادعى فيه مَن نشره، محاولةَ خطف فتاة وسرقتها بمنطقة مصر الجديدة، وبتحري الشرطة حول الواقعة المزعومة، أمكن التوصل إلى الفتاة التي أذاعت المنشور، والتي تبين بمناقشتها وفحص آلات المراقبة ومناقشة بعض المتواجدين بالمكان المزمع محاولة خطفها منه، عدمُ صحةِ ما نشرته، وأنها اختلقت الواقعةَ وأَرفقَتْ بها صورَ إصاباتٍ كانت قد حدثت لها مِن قبلُ ادَّعَتْ وقوعَهَا حديثًا، وباستجواب النيابة العامة المتهمة المذكورة، أقرَّت بإذاعتها واختلاقها الواقعة بقصد لفت أنظار أصدقائها إليها، بعد مرورها بضائقة نفسية عقب وفاة والدها.   


كذب فتاة المرج
على الجانب الآخر، أبلغت وحدة مباحث قسم شرطة المرج، النيابة العامة برصْدِها منشورًا بمواقع التواصل الاجتماعي، ادَّعَى فيه مَن أذاعه بشروع شخص في خطف فتاة بمنطقه المرج، وأنه سبقت محاولتُه ارتكابَ ذاتِ الجريمة مع أخريات، إذ أكدت تحريات الشرطة عدم صحة الواقعة المتداولة، وأن فتاةً أذاعته وقصدت منه الإساءة إلى المدعى عليه بالمنشور لسابق خلافات بينهما، حيث أمكن تحديدها وتحديد شخص المدعى عليه بالمنشور.

خطيب فتاة وراء شائعة تعرضها لمحاولة اختطاف بالقاهرة

زعم شاب تعرض خطيبته لمحاولة اختطاف عبر السوشيال ميديا، وتبين عدم صحة الواقعة، حيث كشفت أجهزة الأمن حقيقة تداول منشور على موقع فيسبوك يتضمن الزعم بمحاولة اختطاف فتاه بالقاهرة، وأسفرت جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة عن عدم صحة الواقعة وتم التوصل للفتاة، وباستدعائها تبين أنها "طالبة ،  وبسؤالها أنكرت تعرضها لأى محاولات خطف أو مضايقة من قِبل الشخص الظاهر بتلك الصور، وأضافت بقيامها بإخبار "خطيبها" بشعورها بقيام أحد الأشخاص بتتبعها خوفاً من الإيذاء، إلا أنها فوجئت بقيام خطيبها بنشر الواقعة على موقع التواصل الاجتماعى على خلاف الحقيقة، وبإستدعاء خطيبها وسؤاله أيد ما سبق وأضاف بتحصله على الصور من أحد المحال التجارية بمحل الواقعة وقيامه بنشرها خشية من تعرض ذلك الشخص للفتيات بالمنطقة سكنهم. 

ads
ads
ads
ads
Advertisements
ads