الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ليلة سقوط مرتضي منصور.. أهالي ميت غمر يتحدثون لـ«الرئيس نيوز»

الرئيس نيوز

تعددت تعليقات أهالى «ميت غمر» عقب سقوط مرتضي منصور، فى انتخابات مجلس النواب لعام 2020، إذ تحدث عدد من أهالى وسكان ميت غمر عن أسباب عدم وقوفهم بجانب مرتضي منصور، وأسباب خسارته خلال الساعات القليلة الماضية، حتى أصبح حديث السوشيال ميديا.

ويقول على عبد القادر، أحد سكان «ميت غمر»: «لا يليق ببلد بحجم ميت غمر أن يكون ممثلها أكبر سباب ولعان في تاريخ مصر.. لا يليق أن يكون ممثل ميت غمر في مجلس النواب يسيئ لأمهات المصريين ويقول على نفسه بفخر أنا وزير قلة الأدب، لا يليق أن يكون ممثل ميت غمر أكتر شخص مكرس حياته للخوض في الأعراض على شاشات التلفزيون  بلا حياء ولا خجل، وأن يتحدث عن أهل ميت غمر بانهم بلطجية يأتمرون بأمره».

بينما قال محمد يوسف من أهالى البلد: « مرتضي منصور خسر الانتخابات وبالتالي ترفع عنه الحصانه القضائية ويخضع للجان التحقيق والمثول أمام النيابات و المحاكم في أي وقت بعد يوم ٩ يناير ٢٠٢١.. محتاجين حق الناس اللى غلط فيهم يرجع».

في السياق نفسه،  أوضح محمد محمود من مدينة «ميت غمر»: «ليلة أمس بكي فيها مئات الآلاف من المظلومين ضحايا مرتضي،  ليلة سهرت مصر كلها عن بكرة أبيها لتتابع ملحمة ميت غمر،  ليلة ذاق مرتضي وأعوانه مرارة تصرفات سنوات من السب،  كانت ليلة فرحت فيها كل بيوت مصر، وسقطت فيها حصانة أهانت شعب بأكمله».

وكان قد أسفر الحصر العددي لفرز أصوات الناخبين بالدائرة الثامنة، بميت غمر، محافظة الدقهلية، عن سقوط المرشح مرتضي أحمد منصور، وعدم حسم أي من المنافسين سباق الانتخابات من الجولة الأولى، لانتخابات مجلس النواب.


ويخوض جولة الإعادة في دائرة ميت غمر، كل من:

- بدوي عبد اللطيف، بعدد أصوات ٣٢٤٨٨، وحصل على الترتيب الأول بين المرشحين.

- المرشح أحمد الألفي، بعدد أصوات ٣١٥٧٨ صوتا.

-عبد الفتاح البحراوي، بعدد أصوات ٢٧٤٦٨ صوتا.

-محمود عزب بعدد أصوات ٢٤٧٩١ صوتا.

فيما حصل المرشح أسامة راضي، مرشح حزب مستقبل وطن على إجمالي أصوات بلغ ٢٢٩٧٢، أما مرتضي أحمد منصور، فقد حصل على ٢١٢٧١ صوتا؛ ليحتل الترتيب السادس؛ ما يعني عدم خوضه جولة الإعادة ضمن المرشحين الأربعة، وذلك وفق العدد الإحصائي للجان.