الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعادة لأكمل قرطام فى دار السلام والبساتين..وخروج النائب الحالي خالد عبد العزيز

الرئيس نيوز

شهدت دائرة دار السلام والبساتين، بمحافظة القاهرة حسم أول مقعدين بها لحشمت ابو حجر بحصوله علي   38 ألف صوت، والمهندس خالد طنطاوي بحصوله علي  35 ألف.

كما تشهد إعادة علي المقعد الثالث  بين مهندس أكمل قرطام  24 ألف، رئيس حزب المحافظين، ، والمستشار علي عبد الونيس 21 ألف مع خروج  النائب خالد عبد العزيز ..   10 ألف صوت، والحج عيد السراوي.. 6 الف صوت ، استاذ حسن مهران ..7 ألف صوت ، محمود الشندويلي ..6 ألف صوت

 

 

ويحدد عدد الذين سيخوضون جولة الإعادة بضعف عدد المقاعد التى تُجَرى عليها الإعادة، لكن في حالة ما إذا كان عدد المترشحين أقل من ضعف عدد المقاعد التى تَجَرى عليها الإعادة، أُجرى الانتخاب بينهم على أن يُعلَن انتخاب الحاصلين منهم على أعلى الأصوات الصحيحة وفق عدد المقاعد.

فيما يخص الانتخاب بنظام القوائم يُعلَن انتخاب القائمة التى حصلت على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت فى الانتخاب (ما يزيد عن نصف عدد الأصوات الصحيحة بالدائرة).وإن لم تتوفر الأغلبية المطلقة لأى من القوائم فى الدائرة الانتخابية، أُعيد الانتخاب بين القائمتين اللتين حصلتا على أكبر عدد من الأصوات، ويُعلَن انتخاب القائمة الحاصلة على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة.

وأعلنت الهيئة أن هناك 56 منظمة محلية و 14  منظمة دولية و 3 مجالس حقوقية هذا بالإضافة إلى تغطية واسعة من جانب الصحفيين والإعلاميين الذين وصل عدد وسائل الاعلام المحلية 51 مؤسسة و الدولية 153 مؤسسة.