السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ميت غمر تسقط مرتضي منصور بانتخابات النواب بحصوله علي المركز السادس

الرئيس نيوز

حسمت  دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية سقوط النائب مرتضي منصور، فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وذلك بعد حوصله علي المركز السادس فى الوقت الذي تجري جولة الإعادة  بين أربع مرشحين وهم كل من أحمد الألفي، والنائب بدوي عبد اللطيف، واللواء أسامة راضي، والدكتور محمود العزب. والمنتظر أن تتم يومي 7و8ديسمبر المقبل.


اخر اخبار الانتخابات في دائرة ميت غمر

ويتم احتساب الفائز بالنظام الفردي للمرشح الحاصل على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة التى أُعطيت فى الانتخاب بالدائرة الانتخابية (ما يزيد عن 50% من عدد الأصوات الصحيحة)، حيث تم إعادة الانتخاب بين المترشحين الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة إن لم تتوفر الأغلبية لدى أيًا من المرشحين.


ويحدد عدد الذين سيخوضون جولة الإعادة بضعف عدد المقاعد التى تُجَرى عليها الإعادة، لكن في حالة ما إذا كان عدد المترشحين أقل من ضعف عدد المقاعد التى تَجَرى عليها الإعادة، أُجرى الانتخاب بينهم على أن يُعلَن انتخاب الحاصلين منهم على أعلى الأصوات الصحيحة وفق عدد المقاعد.

موقف مرتضى منصور فى الانتخابات


فيما يخص الانتخاب بنظام القوائم يُعلَن انتخاب القائمة التى حصلت على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت فى الانتخاب (ما يزيد عن نصف عدد الأصوات الصحيحة بالدائرة).


يهمك أيضاً:


مؤشرات أولية بحصول أحمد الطنطاوي علي نحو 38 ألف صوت..والدائرة تتجه للإعادة

مؤشرات أولية للمرحلة الثانية لانتخابات النواب..قلق مستمر لمرتضي وخسارة لمتحدث البرلمان وأبو حامد..وتقدم لضياء داود وإعادة لعبد الغني والشرقاوي


وإن لم تتوفر الأغلبية المطلقة لأى من القوائم فى الدائرة الانتخابية، أُعيد الانتخاب بين القائمتين اللتين حصلتا على أكبر عدد من الأصوات، ويُعلَن انتخاب القائمة الحاصلة على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة.


وأعلنت الهيئة أن هناك 56 منظمة محلية و 14  منظمة دولية و 3 مجالس حقوقية هذا بالإضافة إلى تغطية واسعة من جانب الصحفيين والإعلاميين الذين وصل عدد وسائل الاعلام المحلية 51 مؤسسة و الدولية 153 مؤسسة.