الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مؤشرات أولية: تراجع مرتضي منصور وأبو حامد.. وتقدم السلاب في مدينة نصر

الرئيس نيوز

  
تضمنت المؤشرات الأولية للجان الفرز، بمدينة نصر، تقدم كل من مرشح حزب مستقبل وطن محمد السلاب، وعمرو السنباطي، وطارق شكري، فيما لاتزال أعمال الفرز قائمة بمختلف اللجان الانتخابية،  في الوقت الذي تضمنت أعمال الفرز لدائرة ميت غمر، مؤشرات بشأن تراجع كبير لمرتضي منصور، واحتمالية خروجه من السباق الانتخابي، حيث تضمنت تقدم كبير لكل من النائب بدوي عبد اللطيف، وأحمد الألفي، وأسامة راضي والدكتور محمود العزب.

كما كشفت المؤشرات الأولية، تقدم وزير الصحة الأسبق أشرف حاتم بدائرة عابدين وأمير هلال، وتراجع ملحوظ للنائب محمد أبو حامد.

ويتم احتساب الفائز بالنظام الفردي للمرشح الحاصل على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة التى أُعطيت فى الانتخاب بالدائرة الانتخابية (ما يزيد عن 50% من عدد الأصوات الصحيحة)، حيث تم إعادة الانتخاب بين المترشحين الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة إن لم تتوفر الأغلبية لدى أيًا من المرشحين.

ويحدد عدد الذين سيخوضون جولة الإعادة بضعف عدد المقاعد التى تُجَرى عليها الإعادة، لكن في حالة ما إذا كان عدد المترشحين أقل من ضعف عدد المقاعد التى تَجَرى عليها الإعادة، أُجرى الانتخاب بينهم على أن يُعلَن انتخاب الحاصلين منهم على أعلى الأصوات الصحيحة وفق عدد المقاعد.

فيما يخص الانتخاب بنظام القوائم يُعلَن انتخاب القائمة التى حصلت على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت فى الانتخاب (ما يزيد عن نصف عدد الأصوات الصحيحة بالدائرة).وإن لم تتوفر الأغلبية المطلقة لأى من القوائم فى الدائرة الانتخابية، أُعيد الانتخاب بين القائمتين اللتين حصلتا على أكبر عدد من الأصوات، ويُعلَن انتخاب القائمة الحاصلة على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة.

وأعلنت الهيئة أن هناك 56 منظمة محلية و 14  منظمة دولية و 3 مجالس حقوقية هذا بالإضافة إلى تغطية واسعة من جانب الصحفيين والإعلاميين الذين وصل عدد وسائل الاعلام المحلية 51 مؤسسة و الدولية 153 مؤسسة.