الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتائج المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان: 15.3% نسبة المشاركة في لجنة «لطفي السيد» بالمنيل

الرئيس نيوز

كشف بيان إحصائي، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في لجنة مدرسة أحمد لطفي السيد ب منطقة المنيل بالقاهرة ، خلال الجولة الأولى من المرحلة الثانية ل انتخابات مجلس النواب بلغ 960 ناخبا من بين 6239 ناخبا، بنسلة مشاركة بلغت 15.3%.

كما أظهرت بيانات إحصائية لانتخابات مجلس النواب  أن عدد المصوتين في مدينة الحسنة، بمركز ومدينة نخل وسط سيناء، حيث بلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين باللجنة الفرعية: 2822 صوتًا، وبلغ إجمالي عدد الأصوات 350 صوتًا، بينهم  317 صوتًا صحيحا، و33 صوتًا باطلا.

وتجرى الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 13 محافظة، هى: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل على أن تعلن النتائج النهائية 14 ديسمبر المقبل.

وأكدت الهيئة الوطنية أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي تجرى في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.