الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين تواصل صرف كمامة اجبارية على بطاقات الدعم

الرئيس نيوز

تواصل وزارة التموين، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية صرف كمامة واحدة إجباريا على كل بطاقة تموينية تتضمن 3 أفراد فأكثر، منذ قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، شهر أغسطس الماضى وحتى الآن.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن عملية صرف الكمامات لأصحاب البطاقات تتم من خلال بقالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتى وفروع المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية فى عدة محافظات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن الشركات المنتجة للكمامات وردت ما يقرب من 31 مليون كمامة قماش خلال الفترة الماضية، وذلك على مستوى كافة المحافظات، على أن تقوم مخازن شركات الجملة التابعة للوزارة بتوزيعها على المنافذ التموينية، وفقا لآليات مراقبة محكمة لعمليات التوزيع.

وحذرت وزارة التموين من التلاعب فى عمليات توزيع الكمامات القماش على بطاقات التموين، ومن يخالف تعليمات توزيع الكمامات، يتعرض لغرامة مالية بقيمة 20 جنيها عن كل كمامة واحدة.

وتتيح الوزارة من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، كمامات قماش، للمواطنين من غير حاملى البطاقات التموينية بسعر 10 جنيهات للكمامة الواحدة، بجانب السلع الغذائية مثل منتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.