الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

المعارضة في سباق اليوم الأخير.. تفاؤل حذر بالفوز وشكاوى من المال السياسي

الرئيس نيوز

تشهد المرحلة الثانية من انتخابات النواب، خوض نواب المعارضة منافسة قوية في دوائرهم، خصوصًا بعد اتساع دوائر وتغيير أخرى، فيما يسعى مرشحوا المعارضة للاحتفاظ بمقاعدهم في مجلس النواب، رغم ما حدث من تغيرات في الدوائر.

منافسة شديدة بين أحمد الطنطاوي وباسم حجازي


وقال النائب أحمد طنطاوي، عضو تكتل 25 - 30، والمرشح عن دائرة بندر ومركز كفر الشيخ وقلين: "يا شركاء الحلم وحراس الأمل: أحسنتم جدًا بالأمس وننتظر المزيد اليوم.. نحن على بعد خطوات من النصر بإذن الله"، وذلك عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك".

ويتنافس فى الدائرة الأولى "كفر الشيخ وقلين"، 49 مرشحا؛ لاختيار 3 فائزين فى نهاية الجولتين الأولى والثانية، وتظهر المؤشرات الأولية، إلى انحسار المنافسة في الدائرة بين أحمد طنطاوي، ابن مدينة قلين، النائب السابق في الدورة المنتهية، والمهندس باسم حجازي في نفس الدائرة، الذي يعتمد على أصوات قريته وأصوات شباب المهندسين، نظرا لفوزه فى انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة، ويملك دعاية انتخابية كبيرة فى شوارع مدينة كفر الشيخ ومداخل القرى.

أخبار عبد الحميد كمال في السويس


من جانبه تقدم النائب عبد الحميد كمال، المرشح عن دائرة محافظة السويس، ببلاغ للمستشار رفعت صقر، رئيس اللجنة العامة للإشراف علي الانتخابات بالسويس، مساء أمس،  ضد حزب مستقبل وطن، حول مخالفات وتجاوزات المال السياسي والرشاوي الانتخابية، والتأثير علي الناخبين بدائرته.




وأشار كمال خلال بيلاغه إلى تواجد حشد كبير أمام اللجان، بهدف التأثير على الناخبين، وتوجيه أصواتهم إلى مرشحي حزب مستقبل وطن، لافتًا إلى انتشار عمليات تصوير الأوراق الانتخابية داخل اللجان، للتأكيد التصويت للمرشح وتقاضي الرشوة الانتخابية.

تابع أيضاً:



أخبار انتخابات دائرة الزيتون والأميرية


في السياق نفسه، قال النائب محمد عبدالغني، عضو تكتل 25 - 30، والمرشح عن دائرة الزيتون والأميرية، أنه من خلال رصده لما حدث أمس، خلال التصويت بالمرحلة الثانية في انتخابات النواب، وجد عدة حوادث لتوجيه أصوات الناخبين للإدلاء بأصواتهم لمرشح معين، مقابل 50 إلى 100 جنيه الصوت.

وأضاف عبد الغني خلال فيديو بثع عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك":"احنا محتاجين الناس تنزل وتشارك لحماية الأصوات واختيار من يشرع قوانينا في المستقبل"، موضحًا: "لن نتهاون في تلك التجاوزات التي تحدث".