الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة: القاهرة والإسكندرية مصدر فيروس كورونا في مصر

الرئيس نيوز

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تصدر محافظة القاهرة، لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تليها الإسكندرية ثم الجيزة.

وأضافت الوزيرة أن الإسكندرية والقاهرة هما مصدر الوباء في مصر، والأعداد الأكبر من حيث الإصابة، من بداية ظهور كورونا بالبلاد.

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرا، اليوم؛ لعرض الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وذلك في أكاديمية الأميرة فاطمة.

وأكدت زايد، وزيرة الصحة، أن 65% من إصابات كورونا في مصر بين السيدات من ربات البيوت والمتقاعدين عن العمل، خاصة الذين يعيشون في مناطق غير جيدة التهوية. وتابعت: "الأماكن غير جيدة التهوية مع وجود إصابة تكثر العدوى". وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن السائق والفلاح والعامل الذى يخرج للعمل ويتعرض للممارسة الطبيعية للحياة أقل عرضة للإصابة بالمرض.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.