الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مرتضى منصور يشعل دائرة ميت غمر.. ومنافسة بين 35 مرشحًا على مقعدين

السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:11 م
الرئيس نيوز
طباعة
بدأت صباح اليوم، انتخابات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، ويترقب آلاف المتابعين، المعركة الساخنة في مركز ميت غمر والتى يتنافس فيها 35 مرشحا، من بينهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

واحتلت «ميت غمر» ترند مصر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بسبب وجود المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ضمن المرشحين في انتخابات الدائرة والتي تشهد منافسة قوية بين 35 مرشحا.

أخبار مرتضى منصور في انتخابات البرلمان


وانقسم المتابعون إلى مؤيدين ومعارضين للمستشار مرتضى منصور، إذ طالب البعض أهالي ميت غمر بإسقاطه والثأر لكل من سبهم بينما أكد أنصاره أنه سيحصل على أعلى الأصوات أسوة بالانتخابات الماضية.


وتضم قائمة المرشحين في الدائرة كلا من: أسامة راضي، وأحمد الألفي عن حزب مستقبل وطن، أحمد أبوزيد، مستقل، وناجي سيد الأهل، مستقل، وأميمة السعيد عبدالغني همام حجازي، مستقل، وعبدالفتاح عبدالحي محمد مصطفى، عن حزب المؤتمر، وبدوي عبداللطيف هلال بدوي، عن حزب الوفد الجديد، ويوسف محمد يوسف على مناح، مستقل، وحنان محمد على مرسي عبده، مستقل، ومحمد الهادي إبراهيم أحمد عقل، مستقل، ومحمود نصر نصر عامر، مستقل، ورضا محمود نصر إبراهيم، مستقل، وأحمد مجدي محمد عبدالرحيم عبدالهادي، عن حزب المصريين، وأحمد سمير عيسى إسماعيل الحنفي، مستقل، ومحمد موسى محمد موسى زارع، مستقل.



كما تتضمن دائرة ميت غمر أيضًا: السيد محمد محمدعبدالحميد حبو، مستقل، وعمرو حاتم متولي الهواري، مستقل، وراغدة عبداللطيف حافظ الشربيني، مستقل، ومحمود أحمد العزب سيد أحمد، مستقل، ومصطفى محمد عزت حامد الشعار، مستقل، وطارق عبدالحافظ أبوالنجا درويش، مستقل، وأسعد موسى عتريس الجزار، مستقل، ومحمد منصور محمد منصور، مستقل، وأيمن الغندور نصر الشاعر، مستقل، وأسامة محمد الحسيني أبوالعنين حسن، مستقل، وأحمد عادل محمد محمد علام، مستقل، وأمير عبدالبديع عبداللطيف بدوي التلال، مستقل، وعماد إبراهيم فوزي الدسوقي الغلبان، مستقل، وإبراهيم على إبراهيم الشناوي، مستقل، وأمين عبدالحميد على القرموطي، مستقل، وحاتم محمد أحمد محمد الفرارجي، مستقل، وهاني أبوالمجد السيد محمد أبوالمجد، عن حزب حماة الوطن، ونادر إبراهيم محمد عليوه، مستقل، وهلال نصر الدين السعيد السيد، مستقل، ومرتضى أحمد محمد منصور، مستقل.

وشهدت الأيام الماضية تحركات مكثفة للنائب مرتضى منصور، كان أبرزها زيارته لنادى ميت غمر ولقاءه بالأعضاء، بالإضافة إلى جولاته في الشارع والتى كانت تتسم بازدحام حوله لالتقاط الصور التذكارية، أما المنافسين الأخرين فيعتمد بعضهم على المسانده الحزبية الكبيرة حيث يمثل أسامة راضى وأحمد الألفى حزب مستقبل وطن، بينما يعتمد بدوى على مساندة حزب الوفد له، فيما يدعم حزب المصريين الأحرار، عبدالرحيم عبدالهادى .


ويمثل الدائرة النواب بدوي عبداللطيف هلال، ومحمد المرشدي، ومرتضى منصور، وأسامة متولي راضي، وكلهم يمتلكون ثقلا انتخابيا منذ الانتخابات الماضية.

يذكر أن دائرة ميت غمر من الدوائر الساخنة ومخصص لها مقعدان فقط ويتنافس عليها 35 مرشحا بينهم 3 نواب حاليين، كما توجد منافسة بين الأحزاب حيث يخوض أحزاب «مستقبل وطن والمؤتمر، والوفد الجديد، والمصريين، وحماة الوطن» الانتخابات كل منهم بمرشح.

دوائر محافظة الدقهلية الانتخابية


ويتنافس في محافظة الدقهلية 351 مرشحا في 10 دوائر انتخابية، للفوز بعدد 21 مقعداً فردياً، أما بالنسبة لانتخابات القائمة فتقع الدقهلية ضمن الدائرة الأولي ومخصص لها 17 مقعدا التي تتكون من 100 مقعد، موزعة على 6 محافظات، وهي محافظات «القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية، وكفرالشيخ»، ويتنافس عليهم قائمتان وهما «القائمة الوطنية في حب مصر» و«قائمة تحالف المستقلين».

ويبلغ من لهم حق الإدلاء بأصواتهم بالدقهلية، 4 ملايين و352 ألفا و87 ناخباً، وتضم المحافظة 699 مركزاً انتخابياً، و1426 لجنة فرعية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads