الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الداخلية: نستخدم تقنيات حديثة في خطة تأمين انتخابات النواب

الرئيس نيوز

شهد محيط اللجان الانتخابية استنفارًا أمنيًا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، في الجولة الانتخابية الثانية من ماراثون الانتخابات بمجلس النواب.

ووضعت وزارة الداخلية، خطة أمنية محكمة لتأمين العاصمة، وجميع لجان الاقتراع في المرحلة الثانية، واعتمدت الخطة الموضوعة على "وحدة رصد الأحداث، وتشكيل غرفة عمليات متابعة الانتخابات مجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة بكافة المقرات ومحيطها، مرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة"، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات أثناء دخول المواطنين للجان للإدلاء بأصواتهم.

وأعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، استعدادتها اللازمة لتأمين انتخابات مجلس النواب، بمختلف مديريات الأمن التي تشهد المرحلة الثانية من الاستحقاق الانتخابي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق؛ لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان.


وأشارت إلى أن خطة التأمين، تمتد؛ لحماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة؛ من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام .

ونوهت في بيانها، إلى أن مديري الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات، ستمر على القوات المشاركة فى عمليات التأمين؛ للتأكد من مدى جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى، خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود وإستنفار الطاقات كافة؛ للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها فى وعيهم بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية.

كما أهابت بالجميع، الالتزام بتعليمات الأمن، والتعاون مع رجال الشرطة؛ لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.