الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر أخبار الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:26 م
الرئيس نيوز
طباعة

يبحث العديد من متابعي مارثون الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، عن آخر أخبار الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، حيث من المنتظر أن تعلن نتيجة سباق البيت الأبيض خلال الساعات القادمة.

آخر أخبار الانتخابات الأمريكية

وتصاعدت دعوات حملة دونالد ترامب، بإعادة إحصاء الأصوات في ولاية ويسكونسن ورفع دعاوي قضائية لوقف الإحصاء في ميشيغن وبنسلفانيا، بشأن قواعد إحصاء الأصوات في الولايات الحاسمة، بالتزامن مع مطالب قضائية في جورجيا بفصل بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرا لكي لا تحصب.

ويحتاج المرشح الرئاسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، الحصول على 270 صوتا ضمن 538 صوتا للمجمع الانتخابي الذي ينتخبه الشعب ليقرر الرئيس المرتقب لأربع أعوام مقبلة، بحسب النظام الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا..

الرواتب تصل لـ 4 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 2998 فرصة عمل


وتظهر أحدث الأرقام الخاصة بقناة CNN الأمريكية، تقلص تقدم ترامب فى جورجيا، حيث يتقدم على بايدن بفارق 435 صوتا فقط بعد فز 99% من الأصوات، وفى ولاية بنسلفانيا يتقدم ترامب بفارق 0.3% عن "بايدن" بعد فرز 955 من الأصوات وهو ما يعادل 18.229 صوت، كما يتقدم ترامب فى ولاية نورث كارولينا بفارق 1.4% أي 67.737 صوت.

وحتى الآن فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالحصول على 264 صوت فى المجمع الانتخابى، كما سيحتاج للوصول إلى 270 للفوز، فيما حصل الرئيس الحالي دونالد ترامب على 217 صوت.

وتوقعت حملة جو بايدن المرشح الرئاسى بالانتخابات الأمريكية، أن يتم الوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي اليوم الجمعة، التي يحتاجها "بايدن" من أجل إعلان الفوز ودخول البيت الأبيض.

فيما يتبقي طريقا واحدا للرئيس ترامب للفوز بالولاية الثانية، وهو من خلال تحقيق الانتصار فى ولايات جورجيا وبنسلفانيا ونورث كارولينا ونيفادا، بينما يملك منافسه عدة طرق لتحقيق الفوز، حيث يحتاج إلى 6 أصوات فقط فى المجمع الانتخابى ليصبح منتصرا، فلو احتفظ بأريزونا، فإن الفوز فى أى ولاية واحدة من جورجيا أو نيفادا أو نورث كارولينا يجعله رئيسا منتخبا، حتى لو خسر بنسلفانيا.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads