الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

تحليل| بدر بانون صفقة الأهلي الجديدة "فشنك" بعد ثلاثية الزمالك

الرئيس نيوز

أزمة دفاعية كبيرة يعاني منها صفوف النادي الأهلي، أكبر أندية قارة أفريقيا بعد تعرض محمود متولي للإصابة بالرباط الصليبي فضلا عن معاناة سعد سمير من إصابة بقطع في وتر أكيلس وتكرار الإصابات العضلية لرامي ربيعة، مما جعلت ملايين الجماهير العاشقة للكيان الأحمر مطالبة مجلس إدارة النادي برئاسة الاسطورة الكروية بالتعاقد مع مدافع سوبر قادر على حل الأزمة في أسرع وقت.

صفقة الأهلي الجديدة

الأهلي ينهي التعاقد مع بدر بانون.. بهذا العنوان تزينت المنصات الإعلامية الاهلاوية والمواقع الإخبارية معلنة انتهاء أزمة الأهلي في الموسم الجديد قبل أن تأتي الصدمة بقيام المدافع الدولي المغربي الذي لعب ضمن صفوف الرجاء المغربي بأخطاء كارثية خلال مشاركته في صفوف فريقه أمام الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك فاز في تلك المباراة بثلاثية مقابل هدف وحيد أحرز الأول فرجاني ساسي بينما أحرز الهدفين الثاني والثالث مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ودبابة الخط الهجومي بنادي الزمالك.

وأرجع النقاد والمحليين بتحمل بدر بانون، صفقة الأهلي الجديدة مسؤولية الهدفين الثاني والثالث بعدما تفوق مصطفى محمد على بدر بانون في الارتقاء ونجح في ضرب الكرة برأسية إضافة إلى قيام مصطفى محمد بضرب مصيدة التسلل التي أقامها له بدر بانون.

وهنا بدأت الانتقادات تتزايد على بدر بانون الذي أقامت عليه ملايين الاهلاوية أحلامهم في الموسم الجديد.

وتعاقد النادي الأهلي مع بدر بانون لمدة ٣ سنوات مقابل ٢ مليون دولار حصل عليها الرجاء بينما يحصل اللاعب المغربي على مليون دولار راتب سنوي.

ينتظر الأهلي والزمالك نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا في الـ27 من شهر نوفمبر الجاري، في اللقاء المقرر إقامته على استاد برج العرب، في حدث لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل فريقين من بلد واحدة في القارة السمراء بالبطولة منذ إقامتها.

ونجح فريق الزمالك في حجز بطاقة تذكرة التأهل الثانية إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة نظيره الرجاء المغربي، واكتساحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بجدارة، بعدما سحق نظيره الوداد المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

قد يهمك أيضا:

قرار مفاجئ من وزير الرياضة قبل مباراة الزمالك والرجاء





 وتمكن الفريق الأحمر من حسم مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدار البيضاء، وأحرزهما محمد مجدي "أفشة"، والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.