السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سفير إسرائيلي سابق: فوز بايدن سيزيد الأمر صعوبة على تل أبيب

الرئيس نيوز

قال السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، لموقع Israel National News إن "إسرائيل بحاجة إلى أن تكون ممتنة للرئيس ترامب، والآن، يجب أن تعتاد على حقيقة أن بايدن سيتولى السلطة".

وفقًا لدانون: "ستزداد الأمور صعوبة بالنسبة للحكومة الإسرائيلية في العديد من القضايا المهمة، يريد بايدن تجديد الاتفاق النووي الإيراني، على سبيل المثال.. وفي الساحة الدولية، سيتعين على الحكومة الإسرائيلية شرح موقفها في الكثير من المجالات، بينما قبل ذلك، كان موقفها مقبولا ببساطة ".

ووفق النتائج الأولية، فاز ترمب في ولاية فلوريدا الحاسمة وإنديانا، فيرجينيا الغربية، ألاباما، كنساس، ميسيسيبي، أوكلاهوما، تينيسي، أركانساس، لويزيانا، نبراسكا، كنتاكي، كارولاينا الجنوبية، ميسوري، داكوتا الشمالية، داكوتا الجنوبية، وايومينغ، آيداهو، يوتا، أوهايو، أيوا، تكساس، مونتانا.

بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية ماريلاند، رود أيلاند، نيويورك، فيرمونت، كونيتيكت، ديلاوير، إلينوي، ماساشوستس، نيو جيرسي، كولورادو، نيو مكسيكو، نيو هامبشر، مقاطعة كولومبيا، أوريجون، كاليفورنيا، ولاية واشنطن، هاواي، مينيسوتا، ماين، فيرجينيا، ويسكونسن، ميشيجان.

وفي المجموع، حصل ترمب على 214 ناخباً كبيراً على الأقل، لكن منافسه الديمقراطي لا يزال في الطليعة، إذ حصل بايدن على على 253 ناخباً، وتحدّثت "فوكس نيوز" عن فوزه في ولاية أريزونا.

يشار إلى أن الفوز في الانتخابات الأمريكية، الحصول على 270 صوتًا في المجمع الانتخابي.