الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 05 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الكهرباء: بدء تنفيذ إجراءات تركيب العدادات الكودية في أسرع وقت

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:37 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
بدأت شركات توزيع الكهرباء التسعة، على مستوى الجمهورية، في إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع، للعقارات المخالفة والعشوائية، والتي تقدمت بطلبات لتحويل استهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، إلي عدادات كودية. 

ووفقا للآخر البيانات الرسمية، فإن  وزارة الكهرباء تلقت عبر المنصة الإلكترونية، التى دشنتها مؤخرا، ٨٥٥ ألف طلب لتركيب 2.1 مليون وحدة عقارية مخالفة، بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية. 

 وفى سياق ذلك، كشف المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة بدأت بالفعل فى 12 أكتوبر الماضى، بإجراء المعاينات للعقارات المخالفة، التي تقدم أصحبها بطلبات عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء؛ لتحويل نظام ممارسة الكهرباء إلى عدادات كودية لكي يتم تحديد القيمة المادية للمقايسات، المختلفة من عقار إلى آخر. 


 وأضاف السيد لـ"الرئيس نيوز" أن شركة القناة تلقت ٢٠٠ ألف طلب حتى الآن لتركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى أن دفع قيمة المقايسات سيكون عبر المنصات الالكترونية المختلفة، ليتم، بعد سداد القيمة المادية؛ تركيب العدادات فى أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الحكم رئيس، شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه بالفعل بدأت الشركة منذ ما يقرب من أسبوعين بإجراء المعاينات الخاصة بطلبات العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية.

وأضاف عبد الحكم فى  لـ"الرئيس نيوز" أنه جارى إجراء المعاينات وفحص الطلبات ،لافتا إلى أنه في حال وجود  أي نقص فى شروط تركيب العدادات الموضحة من قبل الشركة والشركة القابضة، يتم إبلاغ صاحب الطلب ليتم استكماله، ولا صحة لإلغاء الطلب كما يروج البعض. 

في السياق نفسه، أكد المهندس سامي أبو ورده، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة بدأت في اجراءات تركيب العدادات الكودية وانتهت بالفعل من بعض المقايسات حسب اسبقية تقديم الطلب، مضيفًا أن الشركة اتاحت لاصحاب الطلبات التي تم الانتهاء من المعاينة وتحديد قيمة المقايسة سداد تلك القيمة بدء من غدا موضحا ان الشركة تعمل على إتاحة الدفع من خلال جميع فروع الشركة داخل نطاقها الجغرافي من محافظة سوهاج الي اسوان او من خلال الدفع الالكتروني عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تسهيلا علي المشتركين.


وأشار أبو ورده إلى أنه متاح أيضا تقسيط قيمة المقايسات، من خلال تقديم طلب للشركة، مؤكدا أنه يتم الموافقة علي جميع طلبات التقسيط بصفة مباشرة.


يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كانت قد مدت المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، للمرة الرابعة لتنتهي بنهاية نوفمبر الجارى.


 



ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads