الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب يعلن فوزه في الانتخابات رغم استمرار حصر الأصوات

الرئيس نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، فوزه بالانتخابات الرئاسية على منافسه الديمقراطي جو بايدن، على رغم استمرار تعداد الأصوات، مؤكداً "إننا لن نصمت أمام محاولة البعض اختطاف الانتخابات"، موضحاً استعداده لـ "الاحتفال بالفوز".

وقال ترمب لأنصاره في البيت الأبيض: "بصراحة لقد فزنا"، مضيفاً أن "النتائج الليلة كانت رائعة ومبهرة، نستعد للاحتفال بالفوز، من الواضح أننا فزنا في ولايتي كارولاينا الشمالية وجورجيا، ونتقدم في بنسلفانيا بنحو 690 ألف صوت، وهو عدد كبير من الأصوات".

وتابع:"نفوز أيضاً في ويسكونسين"، مشيراً إلى صعوبة أن يلحق المرشح الديمقراطي جو بايدن في بعض الولايات التي يتقدم بها، ومؤكداً "فوزه بهذه الانتخابات"، مضيفًا: "عَلم الديمقراطيون أنهم لن يتمكنوا من الفوز، وأنهم سيذهبون إلى المحكمة بعد فوزي"، لافتاً إلى أنه سيذهب إلى المحكمة العليا للاعتراض على تعداد الأصوات.

وأشار إلى أن "مجموعة بائسة للغاية من الأشخاص" تحاول حرمانه من ملايين الأصوات، من دون تقديم أي دليل على ذلك.

من جهته، اعتبر نائب الرئيس مايك بنس، أن الناخبين صوتوا لترمب لأربع سنوات إضافية، مؤكداً: "نحن في طريق الفوز بالانتخابات الرئاسية".

وكان ترمب، حقق الفوز في ولاية فلوريدا وتقدم على منافسه بايدن في ولايات أخرى متأرجحة أمس، لكن الأخير عبّر عن "ثقته في الانتصار" بالانتخابات عبر الفوز في ثلاث ولايات رئيسية تعرف باسم "ولايات حزام الصدأ".

ويركز بايدن على ما يعرف بولايات "الجدار الأزرق" (ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا)، التي أوصلت ترمب إلى البيت الأبيض في العام 2016، لتحقيق نجاحات محتملة، لكن فرز الأصوات قد يستغرق ساعات أو أيام هناك.              

وقال بايدن لأنصاره في مسقط رأسه بولاية ديلاوير: "يحدونا شعور طيب حيال وضعنا، نعتقد أننا على طريق الفوز في هذه الانتخابات". ومن شأن الفوز في هذه الولايات الثلاث، أن يكون كافياً ليحقق بايدن فوزاً في المجمع الانتخابي.     

ولم تتضح نتائج الانتخابات في بعض الولايات الحاسمة، ومنها بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا، وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسية ومركز "إديسون"، إلى أن ترمب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو 270 صوتاً.