الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعدما ساعدها ترامب في العودة لأمريكا.. آية حجازي تؤيد بايدن!

الرئيس نيوز

حثت آية حجازي متابعيها على تويتر، على دعم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، رغم أن الرئيس الأمريكي ترامب هو من ساعدها في العودة إلى أمريكا.

وتقدم حجازي نفسها في أمريكا على أنها ناشطة خيرية أمريكية -مصرية، بعدما سُجنت في مصر على ذمة قضية استغلال الأطفال في المظاهرات والتخريب، حتى ساعد الرئيس دونالد ترامب في التوسط لدى السلطات المصرية لإطلاق سراحها.

وكانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، قد طالبت بالإفراج عنها دون جدوى، لكن إدارة ترامب تمكنت من التوسط للإفراج عنها بعد عدة أشهر من المفاوضات، ورغم جهود الرئيس ترامب نيابة عنها، تدعو حجازي، الأمريكيين بالتصويت لصالح بايدن، وهو ما آثار الدهشة في سياق تقرير نشرته مجلة نيوزويك.

وذكرت المجلة، القراء بعبارة شهيرة عندما انحنى ترامب وقال لآية حجازي: "أنتِ تعرفين أنني من ساهم في إطلاق سراحك، أليس كذلك؟ لقد نجحت وفشل أوباما".. ونشرت حجازي صورة لها مع ترامب في البيت الأبيض، خلال اجتماع بعد فترة وجيزة من إطلاق سراحها والعودة إلى الولايات المتحدة.

وخلال اجتماع البيت الأبيض في عام 2017، رحب ترامب علنًا بعودة حجازي إلى الولايات المتحدة، كما التقت بابنة الرئيس وكبيرة مستشاريها إيفانكا ترامب، بالإضافة إلى زوجها جاريد كوشنر، وهو أيضًا أحد كبار مستشاري الرئيس، وفي مقابلة مع PBS News، في مايو 2017، تحدثت حجازي بشكل إيجابي عن اجتماعها مع الرئيس ترامب.