الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سكرتيرة ولاية أريزونا: نحتاج بضعة أيام لاحتساب كل الأصوات

الرئيس نيوز

قالت سكرتيرة ولاية أريزونا الأميركية كاتي هوبز، الثلاثاء في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، إن احتساب كل أصوات الانتخابات الرئاسية سيتطلب "بضعة أيام".

وأوضحت هوبز في تصريحات لقناة "سكاي نيوز": "بدأنا بفرز الأصوات، وصلنا مليونين و600 ألف صوت حتى الآن.. سننظر حاليا في هذه الأصوات المبكرة".

وتابعت: "الناس يقومون بإيصال أصواتهم المبكرة الى مراكز الاقتراع اليوم.. لا نعرف حتى الآن الجدول الدقيق لهذا الموضوع وكم من الأصوات سيتم تعدادها".

وأشارت إلى أنه لن تكون هناك نتيجة نهائية الليلة "لأنه لابد من تعداد كل الأصوات".

وأردفت قائلة "ستكون هناك نتائج بعد ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع لكنها لن تكون نهائية.. نحن بحاجة لبضعة أيام لاحتساب وتعداد كل الأصوات".

وبدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية فعليا في الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينيتش، عندما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في خمس ولايات أميركية من بينها نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا وكونيتيكت وماين.

وتتجه الأنظار خلال هذه الدورة من انتخابات الرئاسة بشكل خاص إلى 6 ولايات هي ولاية بنسلفانيا المهمة للطرفين، إذ تملك 20 صوتا في المجمع الانتخابي، وتعد ولاية أوهايو كذلك من الولايات المتأرجحة المهمة للمرشحين.

وقبل يوم الانتخابات أدلى حوالى مئة مليون أميركي بأصواتهم في التصويت المبكر، في رقم قياسي، إما شخصيا أو عبر البريد، حيث اختار الناخبون التصويت المبكر بسبب وباء كورونا وتجنبا للازدحام.