الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة: 5 محافظات تشهد زيادة جديدة في إصابات كورونا

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن هناك زيادة نسبية في اصابات كورونا خلال الأيام الأخيرة وهي متوقعة، مضيفة:"عاملين حساب هذه الزيادة".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء ينتج عنها قلة التهوية بالمنازل وهو ما ينتج عنها زيادة في اصابات كورونا.

وتابعت:"زيادات كورونا اَخر اسبوعين في القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة وهي نفس المحافظات التي شهدت زيادة في الإصابات خلال الموجة الأولي"، مؤكدة أنه من المتوقع زيادة اصابات كورونا الفترة المقبلة.

أكدت وزيرة الصحة، أن 65 % من إصابات كورونا في مصر ما بين ربة المنزل والمتقاعدين ومن لا يعملون، ويليهم الأطقم الطبية والموظفين.

وأضافت  أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع في إصابات كورونا بين الأطقم الطبية والموظفين، مشيرة إلي أن الفلاحين اقل الفئات تعرضا للإصابة بكورونا بفضل أن عمله في مكان مفتوح ويليه السائق ثم العامل.

وأشارت إلي أنه سيتم صك عملة تذكارية لشهداء الأطباء تقديرًا لجهدهم في مواجهة كورونا، مشددة على أن أفضل اختراع للحماية من كورونا في عام 2020 هو ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.