السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: ضبط 163 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة 

الرئيس نيوز




تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال شهر أكتوبر، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 163 طن و578 كيلو لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية. 

وتمثلت الكميات المضبوطة في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 783 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن مديريات الطب البيطري بالمحافظات، قامت بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

حيث قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة خلال شهر أكتوبر في 16 محافظة وهي (البحيرة، دمياط، الشرقية، الإسكندرية، الإسماعيلية، القاهرة، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية، الجيزة، الدقهلية، سوهاج، قنا، القليوبية، الوادي الجديد، مرسى مطروح) حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 402 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات.

كما تم رصد 218 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات وإصدار قرارت الإغلاق للمخالفين.