الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير السعودي: جامعة الملك سلمان تخدم التنمية في مصر والدول الأخرى

الرئيس نيوز

هنأ أسامة نقلي؛ السفير السعودي في القاهرة؛ الشعب المصري بالمشروعات المتنوعة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في سيناء.

وقال نقلي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "المشاريع ليست في جنوب سيناء فقط ولكنها مشاريع متنوعة في الزراعة والصناعة والطرق والري وتحلية المياه بالإضافة إلى المشاريع التعليمية".

وأضاف: "جامعة الملك سلمان تعد أول جامعة في منطقة جنوب سيناء وتعتبر صرح تعليمي متطور ومنشأة بأحد الأنظمة التعليمية في العالم بالإضافة للنظم التقنية المتطورة".

وتابع: "التخصصات الموجودة في الجامعة وفروعها تنسجم مع البيئة وتخدم التنمية الشاملة في مصر والدول الأخرى ومن بينها المملكة العربية السياسية".

وأكمل: "رأيت في الجامعة تخصص لم أراه من قبل وهو الزراعة في المناطق الصحراوية؛ ومن المعروف أن مصر والسعودية يمتلكان مساحات واسعة من الأراضي الصحراوية والتخصص الجديد سوف يساعد في الاستثمار فيها".

وعن الوفد الذي حضر الافتتاح قال نقلي: "الوفد جاء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير تبوك وضم كلا من وزير الدولة الدكتور عصام بن سعيد ووزير التعليم والسفير أحمد قطان وزير الدولة للشئون الأفريقية".