الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غدا.. إعلان نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب

الرئيس نيوز


تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، غدا الأحد، عن نتائج انتخابات الجولة الأولى لمجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى.

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة: هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية بـ13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد بدأت الفصل في التظلمات التي تقدم بها عدد من المرشحين الذين خاضوا الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، تمهيدا لإخطار كل متظلم بقرار الهيئة، ثم إعلان النتيجة يوم الأحد المقبل.

ووفق الجدول الزمني لتنظيم انتخابات مجلس النواب، والذي أعلنته الهيئة، أن آخر موعد للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة من إعلان الحصر العدد للأصوات باللجان العامة، ثم يبدأ الفصل في التظلمات خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، ثم يتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من صدوره.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من استلام جميع نتائج الحصر العددي لأصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى انتخابات الداخل من 14 محافظة، والتي بدأت فى مراجعتها بشكل نهائي.