السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصدر بـ«الكهرباء» يوضح مصير طلبات العدادات الكودية بعد ٣٠ أكتوبر

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة كانت تستهدف فى البداية تلقى  600 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية بنظام الممارسة ، وبعد تزايد طلبات المواطنين على التقديم  تم مدة فترة التقديم 3مرات متتالية حتى بلغ عدد الطلبات التى تلقتها المنصة الإلكترونية 845  الف طلب حتى أمس، لافتا إلى أن العدد التقديري لأعداد المخالفين لشروط التوصيل والذين يستمدون التغذية الكهربائية بنظام الممارسة هو مقارب ذلك الرقم.

وتوقع المصدر،عدم مد الفترة لتركيب العدادات بعد 30 أكتوبر الجاري مرة أخرى، مشيرا إلى أن سبب مد تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية حتى ذات التاريخ يرجع إلى رغبة المواطنين فى استكمال أوراقهم علاوة على مطالبة العديد من المواطنين بتمديد المدة من أول يوليو الماضي حتى 15 أغسطس الماضي مما دفع الوزارة لمدة الفترة ثالثة.
وأضاف إن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة فى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى 30 أكتوبر الجاري.
وأوضح  ان الخطوة التي تلي تلقى طلبات التركيب هى مراجعة الطلبات ومدى مطابقتها للشروط واستكمال باقي إجراءات التركيب.
وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أوضح فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن هناك 1.7 مليون عداد كودى مطلوب من شركات الكهرباء تركيبه علاوه على مليون عداد اخرى سنويا للمبانى الشرعية وبالتالى يكون إجمالى المطلوب تركيبة من قبل وزارة الكهرباء 2.7مليون عداد خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن وزارة الكهرباء دشنت منصة الإلكترونية لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية بدء من يوليو الماضي حتى 15 أغسطس الماضي، ومع تزايد تلقى الطلبات، قررت الوزارة مدة الفترة حتى 30 سبتمبر الجاري ثم مدها مرة أخرى حتى ٣٠ أكتوبر الجارى.