الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سبب انخفاض الإقبال على شراء حلوى المولد من المنافذ التموينية

الرئيس نيوز

تواصل المنافذ التابعة لوزارة التموين، طرح منتجات حلوى المولد النبوي الشريف، بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 20 و25% مقارنة بأسعار القطاع الخاص، إلا أن معدلات اقبال المواطنين على الشراء منخفضة خلال الأيام الماضية، بحسب تأكيدات عدد من المسئولين بالمنافذ المنتشرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وقال عبد الرحمن مصطفى، مدير المبيعات بأحد المجمعات الاستهلاكية بمنطقة حدائق المعادي، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت عدد كبير من منتجات حلوى المولد بأسعار في متناول المواطنين، وبالرغم من ذلك فهناك تراجع واضح في معدلات اقبال المواطنين على الشراء مقارنة بالأعوام السابقة.

من جانبه، أكد محمد حازم، مسئول التوزيع بمجمع استهلاكي بمنطقة حلوان، أن انخفاض القوى الشرائية للمواطنين وحلول موسم المولد النبوي في نهاية شهر أكتوبر الجاري، أبرز أسباب تراجع معدلات الاقبال على الشراء خلال الأيام الماضية، متوقعا زيادة معدلات الاقبال تدريجيا خلال الأيام المقبلة.

وشدد ايهاب وحيد، مسئول مبيعات بمجمع استهلاكي بمنطقة الصف بالجيزة، أن العدد القليل نسبيا من المواطنين الذين حرصوا على شراء منتجات حلوى المولد خفضوا من الكمية التي اعتادوا شراءها سنويا، فمن كان يحصل على 2 و3 كيلو، أصبح يحصل على كيلو واحد فقط.

وتطرح وزارة التموين، عدد من عبوات حلوى المولد مختلفة الأحجام والأصناف، حيث تبدأ أسعار عبوات الحلوى من 60 جنيه للعبوة وزن كيلو، و120 جنيه للعبوة وزن 2 كيلو، و200 جنيه للعبوة وزن 3 كيلو مميزة بأصناف مختلفة ومتنوعة، و350 جنيه للعبوة وزن 5 كيلو بأصناف متعددة وكثيرة، و300 جنيه للعبوة وزن 3 كيلو تحتوي على أنواع بالمكسرات من منتجات حلوى المولد، و550 جنيه للعبوة وزن 5 كيلو بالمكسرات عبوة فاخرة مميزة الأصناف والأنواع.