السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حملة مرشح «المحافظين» بشلاتين: «مرشحنا نجح وبعدها فوجئنا بالمنافس يحتفل بالفوز»

الرئيس نيوز

قال عبدالناصر عوض مسؤول الحملة الانتخابية، لمصطفى كنشيب، مرشح حزب المحافظين، عن دائرة حلايب وشلاتين، إن الدائرة بها 3 لجان في شلاتين ولجنة في حلايب ولجنة أخرى في أبورماد، مضيفًا: "صممنا بعد غلق التصويت في اللجان وانتهاء الفرز إننا نأخذ محاضر الفرز من القضاة".

وتابع عوض؛ في تصريحات صحفية، أنه "بعد انتهاء فرز الأصوات جميع القضاة سلموا محاضر بالفرز ما عدا لجنة حلايب أخذ المحضر وهرب، وقابلناه في اللجنة العامة في شلاتين وعندما طالبنا بمحضر لجنة حلايب رفضوا إعطائه لنا".

وتابع: "اكتشفنا خطأ في اللجنة 2 في شلاتين، محضر الفرز مكتوب فيه الحضور 1250 ناخب وعدد الأصوات الصحيحة 1878، وعندما عرضنا الخطأ على المسؤولين باللجنة العامة قالوا لنا هنصلحه، ورؤساء اللجان ورئيس المباحث والأمن وحتى أنصار حزب مستقبل وطن في الدائرة هنأوا كنشيب بالفوز بالمقعد".

وأكد عوض أن الحملة الانتخابية لـ"كنشيب" توجهت بعد ذلك إلى الرماد، التي تبعد حوالي 140 كيلوعن شلاتين، موضحًا: "ونحن في الطريق تم إبلاغنا أن أنصار على نور مرشح حزب الشعب الجمهوري يحتفلون بفوز مرشحهم، فرجعنا من الطريق على شلاتين مرة أخرى ووصلنا هناك في التاسعة صباحا قالوا لنا القضاه انصرفوا.. رجعنا على بلدنا واحتفلنا بفوز مرشحنا وهناك فريق قانوني توجه إلى الغردقة لعمل محضر بهذه الواقعة.. لنأخذ حقنا بالقانون ومعنا جميع المستندات والمحاضر الرسمية بنتائج الفرز التي تثبت فوز كنشيب بمقعد الدائرة".

وأوضح عوض أن شيخ مشايخ منطقة شلاتين أبلغنا أن الأمن قال له أن من فاز في الانتخابات هو على نور، مرشح حزب الشعب الجمهوري "على عكس الحقيقة المثبتة في محاضر الفرز الرسمية، وسنتقدم ببلاغ قانوني لأخذ حقنا".